صن نار

الانتخابات الأمريكية… هيلي تحقق أول فوز على ترامب في التمهيديات

نشرت

في

حققت نيكي هيلي، الأحد 3 مارس 2024 فوزا معنويا بالانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الجمهوري في واشنطن العاصمة، وهو أول فوز لها في عملية ترشيح الحزب الجمهوري، وفقا لوسائل إعلامية أمريكية متعددة.

وبحسب ما ورد في “ذي هيل” The Hill، حصلت هيلي على 1274 صوتًا مقابل 676 صوتًا للرئيس السابق دونالد ترامب، مع تقارير جميع الدوائر الانتخابية في العاصمة.

ويكسر فوز السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة سلسلة من أكثر من ستة انتصارات لترامب منذ منافسات الحزب الجمهوري على الترشيح. وهو انتصار تحتاجه هيلي بشدة لتظهر أنها قادرة على التفوق على ترامب في مكان ما، لكن لا يزال أمامها طريق طويل.

وتعهدت بالبقاء في السباق على الأقل حتى يوم “الثلاثاء الكبير” هذا الأسبوع، حيث ستصوت أكثر من 12 ولاية. وحتى الآن لم تكن هيلي قادرة على الفوز بأية من الولايات ذات التصويت المبكر في شهري جانفي وفيفري.

لكن يشير الملاحظون إلى أن هذا الفوز ليس سوى خطوة رمزية في منطقة انتخابية محدودة الوزن ونسبة هامة من ناخبيها هم موظفون فيدراليون هدد معاونو ترامب بطرهم من العمل فور انتخابه، كما أن الرئيس السابق حاز على الأغلبية في 8 دوائر أكبر من دائرة واشنطن دي سي.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version