صن نار

الحوثيون يستهدفون مصفاة لأرامكو في الرياض … باستخدام ثلاث طائرات مسيرة

نشرت

في

صنعاء ـ الرياض – وكالات

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن العميد يحيى سريع في خطاب بثه التلفزيون الجمعة إن الحوثيين المتحالفين مع إيران استهدفوا مصفاة لشركة أرامكو السعودية في الرياض باستخدام ثلاث طائرات مسيرة.

وأضاف سريع أن الحركة استهدفت كذلك منشآت تابعة لأرامكو في مدينتي جازان وأبها.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أفادت في وقت مبكر من يوم الجمعة بأن مصفاة في العاصمة الرياض تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة صباح اليوم الذي سبق، لكن إمدادات البترول لم تتأثر.

وتعرّضت مصفاة لتكرير النفط في العاصمة السعودية لهجوم بطائرة مسيّرة تبناه الحوثيون في اليمن الجمعة، في عمليّة تسبّبت في اندلاع “حريق صغير” لكنّها لم تؤثّر على أعمال المصفاة ولا إمدادات الخام ومشتقّاته في الدولة النفطية.

تقع المصفاة التابعة لشركة أرامكو، جنوب مدينة الرياض، على بعد نحو ألف كيلومتر من أقرب نقطة من الحدود مع اليمن الغارق في الحرب. وتبلغ طاقتها التكريرية نحو مائة ألف برميل يوميا.

ووقع الهجوم في وقت تمر أسواق النفط العالمية بحالة من التخبط على وقع الغزو الروسي لاوكرانيا واحتمال تأثر إمدادات الطاقة بسبب الحرب.

وقال مصدر في وزارة الطاقة السعودية بعيد منتصف ليل الخميس الجمعة “تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداء بطائرة مسيرة عن بعد، ونجم عن الهجوم حريق صغير تمت السيطرة عليه”.

وأكّد المصدر أنّ الحريق لم يخلّف إصابات بشرية، كما لم تتأثر به أعمال المصفاة ولا إمدادات البترول ومشتقاته، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الحكومية “واس”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version