فُرن نار

الرد الإيراني… متى وكيف وما هي المساومات والضغوطات للتخفيف منه؟

نشرت

في

محمد الزمزاري:

تتداول بعض المصادر الاستخبارية الغربية بأن الضربة الإيرانية للكيان قد تكون تحددت ليوم 12 من هذا الشهر المصادف لعيد المبكى… و يرجعون اختيار هذه المناسبة لزيادة أحزان اليهود و ضرب معنوياتهم،… كما تتحدث جهات أخرى عن ضربة قوية آتية حتما لكن بعد إجراءات داخلية و خارجية، منها التنسيق مع اذرع إيران بالعراق و اليمن و سوريا و لبنان حول توزيع الأدوار او تجميع الضربات او توزيع الايام ..

الايرانيون يدركون جيدا ان نتنياهو “مشحون” ببطاريات أمريكية أعطته الضوء الأخضر للاجهاز على حماس ومزيد الضغط عليها و اغتيال قادتها… الولايات المتحدة رغم الدعوة المسوقة إعلاميا من بايدن والتى تدعو إلى اجتناب توسيع الحرب، تتضارب بسرعة مع مواقف نفس الرئيس العجوز الذي يؤكد ان أمريكا ستدعم الكيان في حالة حربه مع حزب الله او إيران وهي ضوء أخضر لنتنياهو كي يبدأ الحرب مع حزب الله كما كنا ذكرنا سابقا بجريدة “جلنار” وربما حربا مع إيران.

القادة الايرانيون لا تتلاعب بهم العاطفة مثل العرب و يدركون جيدا ان حربا مع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني لن تكون في صالحهم وقد تلبي الاهداف الصهيونية اكثر من أهداف إيران… لكن نفس القادة يدركون جيدا أيضا ان عملية اغتيال مسؤول فلسطيني في عقر دارهم لا يجب أن يظل دون رد فعل قوي يؤكد للاذرع المنتشرة بالمنطقة و للايرانيين و ربما لإسرائيل، ان إيران دولة قوية عسكريا وتعرف كيف تلقن الدرس للكيان المغرور الذي ضاعف التحدي عديد المرات دون عقاب يرتقي إلى الرد المطلوب.

ان تكهن المخابرات الغربية بتحديد يوم 12 اوت لرد إيران. يهدف اولا إلى تعويم حمى الرد و إعطاء الوقت للقوات الغربية و الأمريكية للاستعداد لضرب إيران و ربما “تبريد” الغضب او إيجاد حلول لتجنيب الكيان ضربة قوية … الايرانيون و من ورائهم الاذرع المنتشرة بالعراق و اليمن و لبنان وسوريا لن ينتظروا التاريخ الذي تكهنت به المصالح الغربية كما لن يستعجلوا الضربة قبل إنهاء جنازة ضحاياهم او قبل تنسيق عسكري سيكون هذه المرة الأقرب و الأجدر لرسم قوة او ضعف إيران.

وهذا امر يضع الإيراانيين في محك صعب أمام اكبر قوة عالمية ساندة للكيان الصهيوني وعالم عربي خاذل للمقاومة التي تهمه اكثر نظريا من إيران. ذلك أن الاردن كانت شاركت في ضرب الصواريخ او المسيرات الموجهة نحو الكيان فيما أبدت مصر رفضها و منعها لأي طرف قد يستعمل اجواءها، ولا يمكن الحديث عن بلدان الخليج المطبعة.

حسب تقديراتنا و متابعتنا للأحداث لا نظن ان الرد الإيراني مع اذرعه سيتاخر اكثر من يوم الاثنين القادم وربما الأقرب يوم الأحد ..لن يكون الرد على شاكلة الرد السابق أثر الاعتداء على فنصلية إيران بسوريا بل سيوفق في ضربات موجعة للكيان في أماكن متعددة من الأرض المحتلة… ربما عبر تقسيم الأدوار لكن الأهم من الضربة القادمة على عجل ليس ما تجلبه من خسائر او دمار… الأهم ان الداخل الصهيوني ستعصف به المظاهرات ضد نتنياهو الذي ضحى به مقابل ضربات “جيمس بوندية” دون تقدير للعواقب.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version