صن نار

السيسي يطالب المواطنين بعدم تصديق الشائعات

نشرت

في

القاهرة – مصادر:

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلام المصري للرد على ما تشيعه القنوات المناوئة للدولة وإظهار حقائق واضحة لما يتم تنفيذه دون خوف.

وأردف قائلا: “ضحِّكونا عليهم وردو ع اللي بيقولوه”.

جاء ذلك خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس.

وطالب السيسي المواطنين بعدم تصديق ما يشاع ضد الدولة مؤكدًا أن مشاريع الدولة تتم وفق دراسات علمية واسعة.

وقال إن ما يهمنا أن نتحدث ونرد على كافة التعليقات السلبية بشأن المشروعات الوطنية بـقناة السويس وأردف قائلا: “(هما عايزين يخوفوكم وكل موضوع بنتكلم فيه ليه خلفية وناس بتتكلم عنه) فى مواقع التواصل الاجتماعى .

وتابع قائلا: “(مش هنقول صدقونا إحنا) بشكل مطلق لكننا نحاول أن نكون أمناء”>

وقال إن المدافعين عن مشروعات الدولة القومية مثل قناة السويس يتصرفون بشكل خاطئ يتيح المجال للمشككين في إحباط المواطن في الشارع،لافتا إلى أن المشككين في قناة السويس الجديدة يسعون لنشر حالة من الإحباط مؤكدًا تحقيق الهيئة أرباحًا من مشروع التوسعة تتجاوز ما أُنفق في التنفيذ.

وقال إن الدول الأوروبية تُسعّر الطاقة لمواطنيها خلال الأزمة الحالية بتكلفتها الحقيقية مما نتج عنه عدم تحمل الناس رغم أنهم شعوب أغنى من مصر.

وبشّر بإنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة، موضحا أن مثل هذه المشروعات لا يتم تنفيذها بطريقة عشوائية ولكن بناء على دراسات واستشارة مكاتب عالمية قبل الانفاق عليها.

ومازح الرئيس وزير المالية معيط قائلا: “المليارات التي تصرف على المشروع الذي تقوم به هيئة قناة السويس من دخلها الخاص، وهل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، (بيدّي) مستحقات القناة للدكتور معيط وزير المالية؟”، موجها حديثه لوزير المالية: “اعترف يا أخي.. الدكتور معيط (مهما تديله مفيش فايدة)”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version