صن نار

العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين بغزة … بايدن ونتنياهو يتهمان المقاومة، والمقاومة تتهم قصف الاحتلال

نشرت

في

غزة- واشنطن ـ وكالات

قالت حركة حماس ان الأسرى (الذين أعلن الرئيس الأمريكي عن مقتلهم السبت) قتلوا بالقصف الاسرائيلي وعلى الرئيس بايدن إن كان حريصا على حياتهم أن يوقف دعمه للاحتلال.

واضاف “كنا حريصين أكثر من بايدن على حياة الأسرى لذا وافقنا على مقترحه وعلى قرار مجلس الأمن بينما رفضهما نتنياهو”.

بدوره، حمّل عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الأحد، إسرائيل والولايات المتحدة، المسؤولية عن وفاة الاسرى المحتجزين لدى الحركة.

وقال الرشق: من يتحمل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأمريكية بسبب انحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان”.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء السبت أنه تم العثور في قطاع غزة على جثث ستة محتجزين اسرائيليين في غزة.

وقال بايدن في بيانه “عثرت القوات الإسرائيلية في نفق تحت مدينة رفح، على جثث ستة رهائن كانت حماس تحتجزهم”، مضيفا “لقد تأكّدنا الآن أن أحد الرهائن كان المواطن الأمريكي هيرش غولدبرغ بولين”، وفق ما نشره موقع “العربية.نت”.

من جانبها أكدت قوات الاحتلال أنها عثرت على عدد من الجثث في غزة أثناء القتال، وإن جيشها ينفذ عملية لاستخراجها وتحديد هويتها، والتي سوف تستغرق عدة ساعات.

وساعات بعد العثور على الجثث، بدأ جيش الإحتلال في نسف المربعات السكنية في مدينة رفح جنوبي القطاع، كما نفذ قصفا مدفعيا شمال مخيم النصيرات وشمال قطاع غزة.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version