جور نار

المقاومة تمهل تل أبيب لساعتين وترفع حظر التجول عنها*

وقائع جديدة و إرادة مهتزة في الكيان الصهيوني

نشرت

في

من مدير مكتب جلنار في فلسطين: د.علي ابوسمره

كسرت المقاومة الفلسطينية الباسلة قواعد التكتيك والاستراتيجيا، وتمكنت من مباغتة العدو في ظل حصار لأكثر من مليوني مواطن و معاناة 15 عاما. و ارتفعت الروح المعنوية و تحقق التفاف الشعب الفلسطيني حول مقاومته رغم الالم والتضحيات الجسيمة والخسائر الكبيرة، و تمكن الصمود والارادة الصلبة من اسقاط مخططات الاستعمار. والتوسع والضم والتهويد .و إفشال مسار الواقعية السياسية،المتجسدة باوسلو الذي اسقطه المحتل قبل سقوطه تحت إرادة المقاومة والوحدة الوطنية الشعبية الميدانية.

فجر وامل جديد بالمقاومة في فلسطين والأردن ولبنان والعراق ومصر بانفلات وانفجار شعبي غاضب. الحراك والغضب الاممي الدولي والشعبي في المغرب العربي واليمن .وعواصم العالم بريطانيا شهدت مدنها 80مظاهرة مناهضة للجرائم والعدوان الصهيوني وتاييدا لكفاح الشعب الفلسطيني العادل .واستنكارا وجرائم العدو. ما جرى خلال العقد المنصرم مع الشعب الفلسطيني إلى استلهام العبر من كذبة الخريف العربي خراب ودمار ليبيا وسوريا واليمن وضعضعة مصر وتونس وفشل ما عرف خطة صفقة القرن بإسقاط وفرض صفقات استسلام وهرولة حكام محميات الخليج.كادت أن تسود لكن إرادة المقاومة إسقتطها مع اوسلوالفاشل.

النكبة هي قيام إسرائيل دولة عصابات ارغون وليهي وشتيرن.تلك العصابات التي روعت الشعب الفلسطيني باقتراف المذابحو أدت الى تهجير وترحيل مليون فلسطيني توزعوا في 61 مخيما في وطنهم فلسطين والشتات في الدول العربية و غير العربية. من أبرز المجازر دير ياسين ،الطنطورة، ،الدوايمة،حيفا و يافا و عكا وبيسان واللد والرملة. فرض الوضع القائم عام 1948على150الف مواطن فلسطيني البقاء في بيوتهم ومدنهم وقر اهم،صمدوا تحت حكم عسكري قاس منتش بنصره الهزيل على جيوش عربية مستعمرة بريطانية وفر نسية..

ولقد اغضب وجودهم بن غوريون رئيس وزراء الكيان الصهيوني الذي اوعز لقواته العسكرية باقتراف مذابح ضدهم لأجل ارغامهم على الهجرة بعملية تطهير عرقي واقتراف مذبحة كفر قاسم 1956.لكنهم صمدوا وتمسكو ا بوطنهم وتذوقوا مرارة،العنصر ية و الفاشية وثابروا وتعلموا وأصبحو ا الآن مليوني مواطن.وشكلوا شوكة في حلق عدوهم ورأس حربة يتصدون للمخططات الصهيونية. يقفون الى جانب كفاح شعبهم وهم اكثرية من خاض معركة القدس والأقصى. وهم من يعيدون للذاكرة الانسانية ذكرى نكبة شعبهم من النسيان رغم أنهم أكثر من تجرع مرارة النسيان والإهمال والتعتيم الإعلامي والتشكيك بوطنيتهم.

هؤلاء هم الآن واحدة من أهم معادلات الصراع الديمغرافي .وفهمهم لعقلية وسيكولوجية عدوهم. ويتصدون للعدو وعصاباته المنفلتة،وهم قوة تصب في نهر كفاح شعبهم المتدفق نحو الحرية الاستقلال. وهم أيضا شوكة وصخرة تتحطم فوق صلابتهم مشاريع التهويد والضم والاحلالية .وفرض هويتهم وهوية شعبهم الوطنية و التصدي لكافةمشاريع طمس الهوية الوطنية للشعب وتاريخ فلسطين الوطني ..

وأمام فشل اوسلو وما يعرف بالواقعية السياسية، وفشلها الذريع،ومحاولات الاستعمار والحركة الصهيونية التخلص من القضية الفلسطينية ، وانهاءها بمحاولات فرض حالة من الاستسلام على إرادة شعبنا عبر فرض صفقة القرن والضم واعتبار. القدس عاصمة لاسرائيل .ومحاولة العدو فرض وقائع تبني على صفقة القرن التي افشلها شعبنا واسقطها ومن جاء بها ،بمحاولة ترحيل اهل القدس وفرض السيطرة الصهيونية داخل المسجد الأقصى وما يشكله في عقيدة الفلسطينيين،ومحاولة دخوله بمظاهرةخطط لها من غلاة عصابات المستوطنين .واقامة صلواتهم وتدنيسه.واستفزازات قوات الاحتلال لأهلنا في القدس.

ولقد تصدى شباب القدس وأهلها بالداخل اي حملة الوثائق الاسرائيلية باعتبارهم مواطنين. شكلت هذه الوقفة والصمود الأسطوري، أهم عناوين الالتفاف الشعبي الوطني و الغضب العارم لعجز السلطة عن القيام بأي فعل يوازي الحدث.الجلل.والتقطت المقاومة اشارات الاستغاثة، و انذرت قو ات الاحتلال بالرد القوي ،وكانت عند قولها ،وانهمرت الصواريخ ولأول مرة داخل عمق التجمعات السكانية الإسرائيلية التي لم تذق طعم الحرب منذ قيام الكيان حيث كانت تخوض حروبها على الحدود وعمق التجمعات السكانية العر بية،

نعم لقد استهدفت المقاومة بضربات موجعة قلب وكبد الكيان الصهيونية الشريط الساحلي الفلسطيني الممتد من شمال غزة إلى شمال حيفا على مسافة 90كلم ،ويعرض 20 كم و هي ما يعرف بمنطقة دان ، الذي كان يعتبر مقدسا ممنوعا من التعرض له.

ان فرض معركة المقاومة،في عمق الكيان الصهيوني .وهي لعمري تظهر الهلع والجزع والخوف والتردد لدى قادة هذا الكيان الذين تذوقوا لأول مرارة،طعم ودمار الحروب التي تعودت دوما التفرج على دمار الدول العربية . وطالعتنا اليوم اخبار حكومة العدو بمنع المستوطنين من مظاهرة مقررة لدخول الأقصى والقدس. ،هي القوة التي تفرض نفسها خوفا من مزيد اثارة غضب الفلسطينيين واستفزاز هم وتفجير الوضع و تازيمه بالداخل والخارج بل واثارة غضب الرأي العام العالمي وزيادة الحنق ضد الكيان الصهيوني..

المقاومة تحتضنها الجماهير العربية والرسائل قوية للكيان الصهيوني من الأردن ولبنان ومصر وتونس الجزائر والعالم ناطق باسم المقاومة الفلسطينية يرفع حظر التحول عن تل أبيب بساعتين عاود قصفها منتصف الليل بتاخير دقيقتين.اذ باشر رماة الصواريخ قصفهم للشريط الساحلي.ليفرض معادلة النار بالنار والعمق بالعمق والدمار بالدمار .ورغم أن عدد الشهداء الشرف بلغ مائتي ضحية وجرح أكثر من ألف وخمسمائة مواطن مدني أطفالا وشيوخا و نساء بل و حصل استهداف مقرات الصحافة العالمية لمنع كشف جرائم العدو.

و قد انفجر الوضع في الضفة الغر بية بالمقاومة الجماهيرية والرصاص، و نفذت قوات الاحتلال عمليات اعتقال واسعة في فلسطين التاريخية كاملة شملت اكثرمن الفي مواطن .للحد من مقاو مة الشعب الفلسطيني .ومما تقدم يمكن أن نستنتج من معركة القدس والأقصى :

اولا سقطت اوسلو او ما يعرف بالواقعية السياسية لفشلها الذريع و لأنها شكلت غطاء للمخططات الصهيونية التوسعية وإسقاط ما عرف بصفقة القرن وما تلاها

ثانيا، نهاية منظمة التحرير في ثوبها الحالي و حتمية تجدّدها بحسب مفردات العصر

ثالثا، الشعب الفلسطيني ينهض و يكتب روايته الجديدة ويمحو أثار النكبة ويجدد العهد بالتحرير و العودة لسبعة ملايين لاجئ إلى منازلهم وممتلكاتهم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*أمهل الناطق باسم غرفة عمليات المقاومة سلطات الاحتلال ساعتين كرفع حظر للتجوال عن تل أبيب التي كان سكانها مختفين في الملاجيء و تم السماح لهم بقضاء حاجاتهم الإنسانية و فعلا توقف القصف لساعتين و عاد مباشرة بعد انتهاء المهلة

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version