تابعنا على

رياضيا

المنتخب يفوز على جزر القمر ودّيّا … والجامعة تثير غضب الجمهور

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم عشية اليوم على منتخب جزر القمور بنتيجة هدف دون مقابل وذلك في مباراة ودية إعدادية احتضنها أحد ملاعب الأحياء في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس وكانت بمثابة الاختبار الاعدادي الاول في أول تربص لنسور قرطاج قبل مونديال قطر 2022. وسجل طه ياسين الخنيسي الهدف الوحيد في الشوط الثاني من المباراة التي لم يتم نقلها عبر أية وسيلة إعلامية وهي نقطة استفهام غامضة تنضاف إلى عديد الألغاز حول حق الجمهور في متابعة كرة القدم وخصوصا مباريات المنتخب.

المباراة لم تكن منقولة حتى عبر روابط البث الحي أو عبر مواقع أو صفحات الفايسبوك، وهو ما أثار موجة غضب عارمة على المكتب الجامعي من جهة بوصفة منع نقل اللقاء وعلى المسؤولين في مؤسسة التلفزة التونسية بسبب عدم شراء حقوق نقل مباراة ودية من الوزن الخفيف.

و قد أنهى المنتخب التونسي الشوط الاول بالتعادل دون أهداف علما بأن المدرب جلال القادري بدأ المواجهة بالتشكيلة التالية: بشير بن سعيد ـ بلال العيفة ـ منتصر الطالبي ـ حمزة المثلوثي ـ علي معلول ـ عيسى العيدوني ـ الياس السخيري ـ فرجاني ساسي ـ سيف الدين الخاوي ـ طه ياسين الخنيسي ـ وهبي الخزري . و في الشوط الثاني حافظ القادري على نفس الاختيارات وتجنب إجراء تغييرات قبل أن يأتي الهدف الأول للمنتخب عن طريق طه ياسين الخنيسي إثر تصويبة رأسية غالطت الحارس “أحمادا”.

وأجرى مدرب المنتخب إثر الهدف مجموعة من التغييرات دفعة واحدة بدخول مرتضى بن وناس وسيف اللطيف وعصام الجبالي وحنبعل المجبري مكان سيف الدين الخاوي وطه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري والياس السخيري لتجريب أكثر من لاعب وأكثر من رسم تكتيكي. كما تم إقحام الوافد الجديد على المنتخب، اللاعب الشاب لنادي ليون الفرنسي شيم الجبالي الذي خاض أولى مبارياته الدولية بعد دخوله مكان فرجاني ساسي فيما دخل نادر الغندري بديلا لبلال العيفة في آخر عشر دقائق من اللقاء.

المباراة الودية الأولى لم تكن فوائدها كبيرة حسب تقدير الكثير من الخبراء والمحللين كما أن مكان إجرائها أثار تساؤلات وانتقادات عديدة، إذ لم يتوفر الملعب على ابسط التجهيزات وكان عدد من اللاعبين الاحتياطيين في المنتخب جلسوا على المدرجات لعدم توفر بنك بدلاء في صورة مسيئة لمكانة منتخب يستعد بعد شهرين للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

يشار إلى أن بداية المباراة شهدت خلافا بين مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم ومبعوثين من إحدى الإذاعات القمرية الذين أصروا على نقل المباراة عبر تقنية الستريمينغ ولكن رئيس الجامعة وديع الجريء رفض ذلك وأصر على عدم بث اللقاء لتكتفي الإذاعة بالوصف الصوتي.

Aucune description disponible.
لاعبونا الاحتياطيون يجلسون وسط الجماهير

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

بارالمبياد باريس … حصيلة تونسية ناجحة وأبطالنا يعودون بـ 11 ميدالية

نشرت

في

اختتمت أمس الأحد الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024 بحفل فني في ملعب “ستاد دي فرانس” أمام 80 ألأف متفرج وقرابة الثمانية ملايين متابع في فرنسا فقط. وقد شارك في هذه الألعاب التي استمرت من 28 أوت إلى 8 سبتمبر 2024 ما يزيد عن 4400 رياضي ورياضية من 169 دولة.

وكانت المشاركة التونسية جيدة جدا إذ بحصولها على 11 ميدالية (5 ذهبية، 3 فضية و3 برونزية) حلت بلادنا في المرتبة 27 بالجدول الختامي للميداليات بين 79 بلدا متوجا، متقدمة على معظم الدول العربية والإفريقية، وعلى دول أوروبية مثل السويد والنرويج والدانمارك وبلغاريا والبرتغال وكرواتيا وإيرلندا ورومانيا.

وقد كانت الألعاب فرصة لبطلتنا العالمية روعة التليلي كي تحصد ميداليتها الحادية عشرة عموما والسابعة ذهبيا، بعد أن سبق لها التتويج في ألعاب 2008، 2012، 2016 و2020، دون الحديث عن أرقامها القياسية في رمي الصحن والكرة الحديدية.

أكمل القراءة

رياضيا

أكودة…في جنازة مهيبة، الشارع الرياضي يودع “عم سالم باباي”

نشرت

في

محمود بن منصور

بعيون دامعة وقلوب خاشعة ودعت مدينة اكودة المغفور له بإذن الله تعالى السيد سالم باباي المسير والمسؤول السابق بفريق الهلال الرياضي الاكودي وقد ووري جثمان المرحوم الثرى بمقبرة المكان.

وشهدت جنازة الفقيد حضورا كبيرا من أبناء المدينة و محبي ومسؤولي الهلال من مختلف الأجيال التى رافقها “عم سالم” في مسيرتها الرياضية و هو الذي عرف بطيبة القلب ودماثة الأخلاق و حبه للجميع.

يذكر أن سالم باباي كان من المحبين و المسؤولين الذين مثلوا الاستثناء في تاريخ الفريق الأول بمدينة الياسمين و كان يعرف بدفاعه المستميت عن هلال أكودة خصوصا في السنوات العصيبة التي مر بها الهلال.

أكمل القراءة

رياضيا

رئيس النادي الصفاقسي السابق منصف خماخم في ذمة الله

نشرت

في

توفّي اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 رجل الأعمال والرئيس السابق للنادي الرياضي الصفاقسي منصف خماخم عن عمر يناهز 66 عاما بعد صراع مع المرض. 

وكان المرحوم قد تولى رئاسة النادي الصفاقسي من سنة 2016 الى غاية 2023، كما قام برئاسة  الأتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس.

رحم الله الفقيد ورزق عائلته ومدينة صفاقس والأسرة الرياضة عامة جميل الصبر والسلوان.

أكمل القراءة

صن نار