ثقافيا

المهرجان العربي لفنون الفرجة ببوحجلة… “من أرض جلاص الى أرض فلسطين”

نشرت

في

محمد علي العباسي

أقيمت هذه الأيام بمدينة بوحجلة من ولاية القيروان فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان العربي لفنون الفرجة من 15 الى 19 ماي الجاري بدار الثقافة بوحجلة تحت شعار “من أرض جلاص الى أرض فلسطين” وقد كان الافتتاح بعرض مسرح الشارع ومسرحية ” دوائر المرايا” إخراج محمد علي عياري، الى جانب تنظيم معرض” حنضلة” لناجي العلي من تصميم منجي قيزاني، تلت ذلك فقرة موسيقية مع ياسين وايناس. كما كان لعشاق الفن الرابع موعد ثان مع مسرحية “أخر البحر” لفاضل جعايدي.

أما اليوم الثاني فشهد عرضا موسيقيا بعنوان “لن تمروا” لمجموعة البحث الموسيقي.فيما قدّمت يوم الجمعة فقرة تنشيطية متنوعة بعنوان فنون الفرجة بجهينة، كما كان الحضور على موعد يوم السبت مع العديد من الندوات والورشات علي غرار ندوة فنون الفرجة مع الدكتور فتحي راشد، وندوة الفعل المسرحي بتونس مع الدكتورة هالة فريوي، الى جانب ندوة حول مسرح الشارع وقراءة في تجربة “فني رغما عني” مع الدكتورة سارة شفطر.

وفي المساء عرضت مسرحية Journal للمخرج نصر الدين حجاج.اما اليوم الختامي فكان للطفل نصيب فيه من خلال عرض مسرحي للأطفال بعنوان “أميرة السعادة” من إخراج محمد علي احمد ثم حفل موسيقي بعنوان “وشمة” لحمزة الشيخ .

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version