صن نار

المواجهة الأخرى بين الصين وأمريكا … أو عندما تهدد “تيك توك” عرش “غوغل” و”فايسبوك” !

نشرت

في

حسب تقديرات شركة “إي ماركتر” للأبحاث، فإن تطبيق “تيك توك” حقق خلال العام الماضي إيرادات من الإعلانات بلغت 4 مليارات دولار، ومن المتوقع وصول هذه الإيرادات إلى 12 مليار دولار، وهو ما يفوق إيرادات منصتي “تويتر” و”سناب شات” للتواصل الاجتماعي مجتمعتين، وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من بدء بث الإعلانات على تطبيق تيك توك.

وقال بيتر جان دي كرون، الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات عبر الإنترنت “إنترفيجن ميديا دونتس”: “بالتأكيد يمثل (تيك توك) تهديداً لـ(غوغل) و(فيسبوك) في سوق إعلانات الإنترنت”، مضيفاً: “(تيك توك) بدأ يحصل على نسبة مائوية من ميزانيات الإعلان تفوق حجم مستخدميه”.

وفي حين تواجه شركة غوغل التابعة لمجموعة “ألفا بيت”، و”فيسبوك” التي أصبح اسمها “ميتا بلاتفورم”، صعوبات كبيرة بسبب تحقيقات الاحتكار من جانب السلطات المعنية في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، أصبح تطبيق تيك توك وشركتها الأم “بايت دانس” التهديد الأخطر بالنسبة لسيطرة الشركتين الأمريكيتين على سوق إعلانات الإنترنت في العالم، منذ فرض سيطرتهما على عالم الإنترنت خلال العقدين الماضيين.

ومع وصول عدد مستخدمي “تيك توك” إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، فإنه يظل صغيراً مقارنةً بـ”فيسبوك” الذي يستحوذ على 9.‏2 مليار مستخدم نشط شهرياً و”إنستاغرام” ويستحوذ على ملياري مستخدم شهرياً.

ولكن كثافة استخدام تيك توك تزيد على كثافة استخدام المنصات والتطبيقات المنافسة، حيث يقضي المستخدم في الولايات المتحدة 29 ساعة شهرياً مع تطبيق “تيك توك” مقابل 16 ساعة شهريا مع منصة فيسبوك و8 ساعات مع إنستاغرام، حسب تقديرات شركة “داتا دوت إيه.آي” لأبحاث الهواتف الجوالة.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version