صن نار

الهدنة الكاذبة … شهداء ومصابون في مواجهات بمخيم جنين

نشرت

في

نابلس- وكالات

استشهد ثمانية فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة خلال 24 ساعة، خمسة منهم خلال عملية عسكرية في مدينة جنين، وفق ما أوردت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الوزارة عن استشهاد خمسة فلسطينيين برصاص الجيش خلال توغله بعربات مدرعة في جنين التي شهدت مؤخرا أعنف عملية إسرائيلية في الضفة منذ ما يقرب من 20 عاما، وراح ضحيتها 14 شخصا، وفق الأمم المتحدة.

وأكدت مصادر طبية لوكالة فرانس بريس أن 15 شخصا أصيبوا بجروح خلال عملية التوغل التي أكد شهود في المدينة أنه تخللها قصف من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف مخيم جنين للاجئين.

وأفاد شهود بأن عربات عسكرية تحاصر المستشفى الحكومي في المدينة إضافة الى مستشفى إبن سينا، مشيرين الى أن الجيش الإسرائيلي “يقوم بتفتيش سيارات الإسعاف ويعيق عمل الطواقم الطبية”.

وأعلنت كتيبة جنين التي تضم فصائل فلسطينية مختلفة أن “مقاتلينا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محيط المخيم”.

من جهته، أكد الجيش أنه ينفّذ “عمليات لمكافحة الإرهاب في مخيم جنين” ليل السبت الأحد، مشيرا الى إيقاف شخص يتهمه بتنفيذ عملية في آب/أوت الماضي أدت لمقتل إسرائيليين اثنين.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version