صن نار

بعد القطاع … الضفّة الغربية تشتعل

نشرت

في

جنين ـ وكالات

استشهد خمسة فلسطينيين الإثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي جنين والخليل في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال جيش الاحتلال إنه نفّذ “عمليات مكافحة إرهاب لاعتقال مطلوبين” في المنطقة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن “حصيلة العدوان على جنين فجر الإثنين أربعة شهداء وخمس إصابات بينها إصابتان خطرتان”.

وعدّدت أسماء “الشهداء”، وهم أمير عبد الله شربجي (25 عاما) ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاماً) ووئام إياد أحمد الحنون (27 عاماً) وموسى خالد جيارين (23 عاماً).

وأكدت الوزارة في بيان لاحق “استشهاد الشاب فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة (23 عاما) برصاص الاحتلال على مدخل يطا جنوب الخليل”.

وقال الجيش إن قواته في جنين “عثرت على عبوات ناسفة جاهزة للاستخدام كانت مزروعة تحت الطرق لمهاجمة القوات” الإسرائيلية.

وأضاف إن قواته “قامت بعمليات مكافحة إرهاب” في يطا “لاعتقال مطلوبين مشتبه بهم”.

وأفاد شهود في مدينة جنين أن الجيش المحتل توغل بآليات عسكرية في المدينة بعد منتصف الليل، وحاصر مستشفى إبن سينا وسط المدينة حيث وقعت اشتباكات بين الجيش ومسلحين فلسطينيين.

ووفقا للشهود، تمركز قناصة فوق المباني المحيطة بالمستشفى، وهدم الجيش جزءا من السور المحيط بالمستشفى.

وقالت شهود عيان للأناضول إن “قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بأكثر من 100 عربة عسكرية من عدة محاور برفقة جرافتين عسكريتين، وتحاصر محيط مستشفى ابن سينا، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع مسيرة فوق المدينة”.

وقال القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس بريس إنه تم تجريف طرق داخلية، و”إن الجيش أزال تمثالا حديديا لحصان وصادره”.

كما أعلنت وزارة الصحة الإثنين استشهاد الشاب أحمد نوفل (23 عاما) متأثراً بإصابته برصاص مستوطنين إسرائيليين قبل أيام في رأس كركر شمال غرب رام الله”.

واستشهد أكثر من 120 فلسطينيا في الضفة الغربية في أعمال عنف وعمليات لجيش الاحتلال منذ بدء الحرب بين في 7 تشرين الأول/أكتوبر .

وأضافت أن “القوات نشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بمستشفى ابن سينا، وأطلقت الرصاص الحي بشكل كثيف صوب المواطنين”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version