صن نار

دفاع ترامب عن اللقاحات … يثير غضب فئة من ناخبيه !

نشرت

في

تسبب دفاع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، وترويجه للدور الذي لعبته إدارته في تطوير اللقاحات المضادة لفيروس “كوفيد – 19″، بمشكلة مع شريحة واسعة من قاعدته المشككة باللقاحات والمعارضة لها.

وفيما اعتبرت خطاباته الأخيرة وتصريحاته الداعية إلى تلقي اللقاح، بأنها محاولة منه لتقديم صورة أقل تشدداً، لكسب تأييد غالبية الأمريكيين المؤمنين بجدوى اللقاحات، شكك آخرون بنياته الحقيقية. وقال هؤلاء إنها جزء من استعداداته لتقديم ترشيحه في الانتخابات الرئاسية عام 2024، فيما يواصل، مثله مثل معظم الجمهوريين، معارضة تفويضات اللقاحات. وأشاروا إلى مقابلته الأخيرة مع محطة “فوكس نيوز” حين قال: “إذا كنت لا تريد أن تأخذها، فلا يجب أن تجبر على تناولها. لا تفويضات”.

ودافع ترامب في حينها، عن عمل إدارته في تطوير اللقاحات، مشيراً إلى أن ذلك يعد إنجازاً تاريخياً من سنواته في المنصب الذي يستحق الثناء عليه. وقال في مقابلة مع المذيع المحافظ كانديس أوينز: “لقد توصلت إلى ثلاثة لقاحات كلها جيدة جداً في أقل من تسعة أشهر، بينما كان من المفترض أن يستغرق الأمر من 5 إلى 12 عاماً”. ورفض ترامب الاتهامات بأن اللقاحات لا تعمل، قائلاً: «لا،.. اللقاحات تعمل، الأشخاص الذين يمرضون بشدة ويذهبون إلى المستشفى غير محصنين”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version