رياضيا

رابطة الدوري الإسباني تشكو الـ “بي اس جي” … وتطالب بإلغاء عقد هذا النجم …

نشرت

في

من المنتظر أن تتقدم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا) بطلب “إلغاء عقد كيليان مبابي” وتنوي مقاضاة نادي باريس سان جرمان الفرنسي حتى أمام السلطات الأوروبية، وفق ما أكده الجمعة 17 جوان 2022 محاميها في باريس خوان برانكو.

وأوضح برانكو أن “نقطة الدخول” في الإجراءات “المتدرجة” ضد سان جرمان ستكون “شرعية عقد مبابي”، مضيفاً: لم يكن ينبغي أبداً على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن يصادق على صحة هذا العقد.

واعتبر أنه كان يتوجب على الإدارة الوطنية للرقابة والتصرف (دي أن سي جي) وفي مناسبتين يوم الخامس والعشرين من جوان 2021 أن تلاحظ الخرق الذي ارتكبه باريس سان جرمان لقواعد اللعب المالي النظيف على المستوى الوطني وكذلك الأوروبي.

وكان متوقعاً أن ينضم مبابي الى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف بعد وصوله الى نهاية عقده مع سان جرمان لكنه قرّر، وخلافاً للرغبة التي أبداها مرات عدة، البقاء مع نادي العاصمة الفرنسية وسط الحديث عن إغرائه بعقد خيالي من قبل رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي.

وأثارت هذه الخطوة حفيظة ريال مدريد ورابطة الدوري الإسباني التي شكّكت في احترام سان جرمان لقواعد اللعب النظيف المطبقة من قبل الاتحاد الأوروبي (أويفا)، حتى إن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز اتهم الخميس مبابي بالخضوع “لضغوطات سياسية واقتصادية” من أجل تجديد عقده.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version