تابعنا على

من يوميات دوجة و مجيدة

زوشة سكها البرشني !

نشرت

في

Illustration De Chèvre Drôle PNG , Adorable, Zoo, Décoration PNG et vecteur  pour téléchargement gratuit

ياسين الرباعي:

– يا مجيدة تو ما تقليش وقتاش نمشيوا لزوشة نطلوا عليها , قلك (لا يوريك سو) سكها البرشني وقت دخلت تعلف الشويهات وساقها يابسة كيف اللوحة وفخفها ازرق طيحان ومسيكنة في غبينة تحرك , وعمك الصادق الحجام داخل خارج يمسدلها في سويقتها وهي في غلبة كراية

– بالله شدخلها للكوري هي وشمازال فيها ما تعلف الشياه , مالا هاكة البنات فاش يعملوا والا ما عطاهم على الحومة من زنقة لزنقة ومن فلة لفلة يعطيهم شلة في هاكة السويقات , وزيد بالله شقربها للبرشني حتى يسكها

ياسين الرباعي

– هي ماهي النفير جمالي وفيبالها تحلب المعزة عاد غلطت ومشات للبرشني تحلب فيه وعوينتك ما تارا سو، قلك طيحها مسيكنة ورفسها بساقيه ,

– انا ما فبيا ما نمشيلهاش هي ما تواصلش انا وقت دخلي حنش وتفجعت وجارا فيا تحرم تجي تقلي ما عندك سو يا مجيدة , لا حد خير من حد وخيتي وزيد كنتها ملي تعاركت مع كمونة في عرس الباشا ابنك على كميونة سعيد وانا نفرتها الحق , ياخي هي خير من رتيبة تكدس القدام وتشنعهم وبعد يمشيوا مرصوصين وهي في حجر الراجل ؟ اع عليها من مرا , كمونة ماهي مشومة اما يهودي واعطيه حقو هي عربنت على سعيد الاولة , اما كانك تحب ناقفوا عليها ناقفوا مشوار والله كان على خاطر عمك الطيب راجلها فهب معير هاكة الراجل بالقدر والحشمة وين يراني يا مجيدة يا مجيدة ويهزني من القاعة منهم خطرة في الزنقة انا داخلة ولعبت عليا الدوخة في غير جاهك كنت في الكاس ومشيت صايمة وجبدولي الدم وصلت للزنقة في حالة الدرك من الله , عاد شافني وهزني وانا سفساريا طايح وحطلي راسي على كتفو وتحملني ديڨة ديڨة لين دخلني للبرج وما خرج الا ما طمان عليا في فريشي , ليدك في العاهد الله لا حسيت بالزنقة نهارتها ما اقصرها ولات زنقتنا وفيسع وصلنا وهو متحملني , برة يباركلو , كان تحب العشية ناقفوا عليها نفقدوا عين ابليس مشيتشي مشيت

– خلي غدوة يا مجيدة العشية ماشي نكمل هاكة الشعير نغربلو اوكة من الصباح مكنت فيه قلالة ومهيرية يقليوا فيه وخلاوه هكك ودخلوا غسلوا راسهم وسيدك النوري قلي توة نجي نلمدهولك ونظفهولك وانت غربلو ونهزو للرحى , عاد قلت نخليهولو مغربل باش الصباح يخرجوا معاه , وقلت فرد مرة نخرج عماه للمستوصف ناخف دوايا ويعود يعدي عليا الطبيب عوينتي في حالة كيف الصمصمية قلي فيها الماء الخطرة الاخرى انا توة شهر ما غسلتش وجهي وما قربتلهمش الماء وحتى نارا شيعود يقلي

– هاكة بالعصب راهو يا دوجة , ياخي الي صارلك في عرس الباشا شوية والي عملتو فيك قلالة وامها وخلتها يخلي جلولتهم , انا عرفتك ماشي تاكلها وترقد اوكي جاتك في عوينتك يفقد عينها امها , المرا تتشرط وتتفوحش عليك وما عاجبها حال

– هو ماهو يتلمد الشي عد يا مجيدة , فتيتة من سيالية يعطيها تنحية تجيها في العشية , وفتيتة الطبيب قلي ما تغسلش راسك وترقد وانا وخيتك ما نجمش نرقد هكك والله نمشي نجري للمطهرة قبل سيدك النوري وترجع وتاخفني عيني اوكة طلع يعقب الشي , قلي من قبل راهو الحدبف هافا موش من توة

– امشي مالا ما تسكتش على عوينتك وبعد نمشيوا لزوشة , اوكة سلامي كلا يا لندارا شكون جايني , حتى في الفطور انا نحرك فيه وانا عطست قامت عتورة قاتلي لازم شكون ماشي ياكل عمانا زيد باي والا افنين , وهي المغبونة طلعت مبرمجة مع دمقة خالتها باش تجيها تعمللها حواجبها سمعتها تكلم فيها في التلفون خفات المفتاح من عند كمونة وحلت وكلمتها , راهم هاكة الافنين يعملوا الف فاقرة مع بعفهم وانا نصل وبرة ديما يدڨهم ربي ونفيق بيهم , ماني ولية وعلى نيتي تعرفني لا نفر لا نافي وفيمي ساكت ديما نفيق بيهم اما لين البلادة , حتى نجي ندعي عليهم نقول لوح عليا براهم كدس في الفنية الافنين

– مادام سلامك كلا راهي جايتك دمقة اما كان كلاك شاربك راهو راجل جاي ,

– وهو عمرو كلاني شاربي يشويه , ماهو يجينا كان الي تعيط ايامو ناقصتني كان دمقة انا وعياه الدمامقة , غيرشي سيدك قادر يرصني ديما ويقلي خليها موش كادسة طول النهار تجينا , اوكة هو يتلهى بها يدخل ويخرج في التاي ويبصر عماها وفحكهم يجيبك منين

– لا في العياه ما خلات لحد دمقة , في صبة الحبيب ابنها باعفتلي بلاطة بالكسكسي فيه شحمة وعفمة , بالكشي مخصوصة لكسكسيها انا , اع عليها , حتى مديتو لسيدك النوري قتلو فوق متاع دمقة قلي هافا مشحم وقوي ما نجموش ليدك في العاهد الله لا تبسم فيه حد , ومنهم خطرة تلاقينا في الحمام انا قلت لين نخسر في حق حارزة اهي دمقة يباركلها تحكلي فهري وبرة , انا قلتلها وهي دكتها تحت منها وسكتت , حال شجارالو كان حكتلي , رصاتلك وخيتك خرجت هكك فهري موش محكوك لين عودت غسلت راسي في الدار وحكهولي سيدك النوري يفكو من شبايك البلاء والله تفرك وولى يلهف مسيكن ما عادش ينجم

– الجهد تلقاه كان مع عتورة وبناتها طول النهار وهي بحفاهم اما خلاف هكك الريق ما تبلوش يبس رويقها من مرا شكلات على قلبي وشربت , انا نفكر في غسيل صوف كمونة في البحر جابتها عتورة يا للا وعملت الدنيا الكل من التنشيف للتخبيط بالكرنافة ومن زغاريدها يجيبك منين ووقت قلنالها برة اعمانا في صوف فهيمة بنت كراية سلفتي وهي جابت المرف الكل يعطيها مرف متاع ليه ليه على ما خلاتني في الحشمة

– هو الحديف بيناتنا , بالعاني عملتها هي حكاتلي في الحمام , قاتلي كراية ما ندخلش سلايكها مرا زڨلامة وشنفورها على قلبها وزيد وقت جاتهم في تحفير الدبش تحرم تقلها اكدس افطر بحفانا وهي فطورها موش طايب , لا هافي ناقصة من كراية يا مجيدة عاد لين …

– هاكة باش تعرف خويا محسن العزيز مسيكن قداش يعدّي برة يعطيهالها بركة سيدي المسدّي , حتى اعمانا احنا يا مرا , مالا تقول نهار ايجاوا كولوا والا عشيوا والا شقوا الريق ؟ ابدا , عوينتك ما تارا سو , مالا قد ما ورفت على بوها را حاجة سيدي محسن ؟ فلوسها في البوسطة وكيف تبدى حتى محرمة خشم تقلو هات حقها , اوكة طالع فيها تقول تاكل في الملح عرقين يتحركو لا فخيذ لا زنيد لا صدير كيف النساء بالوهرة , ليدك في العاهد الله تمشي عمايا خطرات لعرس يقشرولي وجهي الناس شبيها مرت خوك هكة , نكلمها تقلي عودك عودك انا عودي هكك شنعملّو

– ايا هافا الحديف ما يوفاش راهو ، خلي نمشي نغربل هاكة الشعير باش يجي سيدك النوري يحكهولي ، تعرفني انا حديف هب هب ما نحبوش غدوة نجيك نكدسوا بالوهرة

Motif deux poules

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ومجيدة كانوا ضيفان

نشرت

في

يس الرباعي:

—————————

– ايا ادخل يا دوجة ادخل الواحد ما يشهد لربي كان في دارو زايد , انا كان موش مشية لازمة والا شهزني حال غيرشي وليدها جاء من العسكر والا يتمشالها كريشانة اللطف

– انا كيفك نصل يا مجيدة , توة ما تحركش دويرتها وتفرش كليم عليه القيمة وجليدات سماح , خلاتنا هكك على كليم بصقة بلعقة والجلود منصولين حتى سفسارية تعبى بالرابوش والفلفولة , وها , تعرف دارها مقصودة والخاطر ماشي جاي

– توة احنا نتعداوا يصفى جيران الي يقلك وما بيناتناش , اما قدام جماعتها وجماعة رويجلها هكك ؟ اع عليها من مرا , انت ريتشي هاكي المرا الي كادسة ومادة سقيها وجنبها صبية , هاكي فوراتية عرفتهاشي سلفة معالجة مرت عمك سعيد

– يا تبارك الله هاكي بنيتها ولات صبية ما شاء الله وكيف سبتهم في كريشانة جاوا ؟

– ماهي كريشانة قالت لعمك سعيد خليوهم يجيوا تحب تارا الطفلة لولدها وباش يراها هو زادة , اوكم فاهرلي عجبتهم وماشي يتكلموا عليها

– هي البنية تفهر حليلتها طبقة وجها سمحة وكل ما فيها فريف وبيفة واطرافها سماح , اما موش متاع كريشانة راهي اهو نقلك , فوراتية عينها واسعة ووالعة برويحتها , انا وقت ريت الطفلة خفيت فيها عجب , مضرفة حواجبها الطفلة يا شيتي , تقول معرسة , ولبستها قصيرة , لا ما يصيرش هكة اللطف علينا وين تنجم الشي هافا كريشانة

– وانت مازلت تعرف المعرسة من الصبية توة يا دوجة؟ بالله يزي عليا ماشي يطيروا بنات توة اللطف , ليدك في العاهد الله ليلة ملاك كمونة هزها وجليها تقول ليلة الحفلة وانا نصل ونعاود , حتى من المرا الي تنقي جابوها في الملاك وكلبوا على ايامهم هي وبنات عمها وخلتها , نجي نتكلم عبيشة تقرصني في فخذي لين زرقتهولي تقلي شعندك فيهم البنات الكل يعملوا,

– يعمل يدهم في عنقهم ان شاء الله توة باهي هافا هكة , لا ياخي ما ربيناش البنات وعرسنالهم بالوهرة وكيف يبدالهم قلم شفة ما حطوهش كان ليلة العرس , والله حبيبة بنتي وعبيشة بنتك فنوات ولا من جابهم

– فكرتني في عبيشة يا دوجة , راهي في غبينة تحرك بنيتي من اخت راجلها الي حاطتها في المنقار , في علاش ما تهبطش لامي , في نقص الدخلة والخرجة وانت تحوم , بالله عبيشة مسيكنة وين كادسة تمشي خلاف تجيني لهوني والا خطرات تهبط للبلاد , والا الفتحي رويجلها يهزها للسينما ساعات موش حتى ديما , والا مشيان الحمام والمركز تقفي القفية وتدخل , ما كفبوش كيف قالوا اخت الراجل كيف العقرب في الطاجن , ياراها في طاجن حامي هاكي المرا قريب تقتلي بنتي , بعد الي راجلها الفو لا حاكم عليها تولي تغير من عبيشة وتسيب عياها عليها , ولاشي الفتحي بين اختو ومرتو وقدر كان على عبيشة قلها نقص فتيتة واتلهى بامي حتى يبرد الجرح , اوكي المغبونة توة فلافة ايام ما جاتنيش برة يمشيها لاجية اختو

– جاب ربي حبيبة بنتي ما عندهاش اخت راجل رتحنا , اما حماتها حكاكة يراها في براكة , اوكي تعدي مسيكنة وبرة وكل مرة وكيفاش , حتى كيف تجيني لهوني يا يجيبها رويجلها يا حاكمة عليها يتعدالها عمك سعيد ماهو في زنقتهم يسكن , هو جاي لحانوتو ويعدي عليها يجيبهالي برة يفكو من شبايك البلاء يجيبها الصباح والعشية وقت يسكر يرجعها , هاكة علاش تحب تجي كان اعماه هي تقلي نشبع بيك وزيد على الكميونة خيرلي من الموبيلات وراء الفتحي

– والله حتى البنات هكك كمونة وعتورة وين ما يجيوا ماشين لامهم يا عم سعيد وصلنا ويحشموه مسيكن وهو فيمو ساكت يقلهم كيف بناتي مالا نهزكم انتم قولولي بس وانا نجيكم , ايا يصفاوا الكل في الكل يا دوجة , قلي وقتاش تجيني نسليوا هاكة اللحمات , ماهو سيدك قادر شارا نعجة فيبالو يخليها وعلوشنا كل عام منها ياخي طلعت داركة وشارفة وقاطعة الغسلة , قام فبحها وقلي نعملوها قديد , اوكة عاد فوحتو ونشرتو اللحم وقلت تجيني دوجة ونسليوهم اللحمات

– انت قلي ونجيك يا مجيدة اما قلي قبل بنهار باش نبيت العجين متاع الجرادڨ حافر من الليل ,

– حتى انا قلتلهم البنات والاولاد وسيدك قادر نهارتها نفطروا مسلي بالجرادڨ وجيب سيدك النوري اعماك عاد وكناينك الافنين

– وهوما ياكلولك المسلي هاكة الكناين؟ اطلب اللطف , ليدك في العاهد الله وقت نحرق لحمات العيد خليقتهم لا ناراها , الي هافي افيت افيت وما يحطوهش في فمهم اللطف , وانا ماك تعرف قديدي عاد يا مجيدة والله في الفم كيف اللوبانة ارطب حرير وفاوح وهوما حارمهم ربي , يصفاوا الافنين المهم اولادي ياكلوه وهوما لا لحسوا يخسروا هوما

– لا عتورة وكمونة الريحة ما يحبوهاش لابعد اما وقت يحفر يوليلهم فاوه , ريتشي تملقيط البنات كيفاش , الكريكشة الحق ما يدوروش بها اما المرڨاز بالزوز يدين ياكلوه , صحة وبالشفاء اما البلادة ما نحبهاش انا غيرشي نسكت خاطر الاولاد وسيدك قادر يقلي شعندك فيهم يرزيني فيهم , توة هكة من الباب يا دوجة ادخل ونحي سفساريك خلي نكدسوا ونحكيوا شلعزة

– لا خلي نمشي عاد شمازال يا مجيدة المغرب غرب , ماهو فيبالك بيا مستعجلة وفي جرتي عشايا , انا الليلة نبيت العجين ونجيك نحمش الجرادڨ عندك كان هافا وتوة نكدسوا ونحكيوا بالوهرة تعرفني حديف هب هب هافا ما نحبوش

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

عرس بنت محسونة

نشرت

في

ياسين الرباعي:

– ولات وعملتها محسونة سيالية وعملت نزول بنتها وما ستافنتنيش يا مجيدة , ما اقوى داها , لا هافا عقار قوي شعملتلها انا ولدها وسيب بنت اختي انا فاش جيت؟

– محسوب ها الحاجة العفيمة الي فاتتك اكدس اكدس نحكيلك

ياسين الرباعي

– انتي عاد من الوصف غادي يا مجيدة

– هو وصف وهو نزول , استك عليا وبرة , ماهو من الاول العروس قلهم نحب على الضيق العرس قامت محسونة قاتلو شوف هافي بنتي ونحب نفرح بيها انا نعمللها وصفها ونزولها وانت في الحفلة دبر راسك وخي اوكة جيب جماعتك وما تكفرش القريب القريب , ايا في الوصف احنا كودسات بعد ما حنات البنية وانا والله لا حبيت غيرشي محسونة حلفتلي نحني صبيع , هكك واخت العروس ومرت خوه الاولة والفانية وخلتاتو افنين ووحدة اشه عليها هي نوارتهم قالوا مرت بن عمو دخلوا , كانك من خلتاتو يشرهو حدافين وبالوهرة زادة وكانك من اختو تشنفر و الشنافر شفة شفة والمناخر قد القفة وما عاجبها حال قال شنو علاش ما تستناوناش نحفروا على حنة العروسة وغفبت وما تبسمت في شي دوروا الحلو والمونافة ما هزت شي حتى في الرشقان والله كيف يبدالها دينار لا خلاتو اللطف وكملت شافت الصانعة ما عندهاش صرف تقلكشي ما ترجعليش والا شكون يعرف على اخفتها , الحاصيلو شقشقوا مشوار على هاكي العروسة وقمنا شدوا فيهم بالعشاء الحق ما حبوش قلك معشيين في دار العروس وفابحين بڨرة , قاموا مشاوا وبرة وهاكي العروسة تبكي وتمخط من اخت راجلها شقلي وشقتلك علاش تعمل هكة وهي من الاول ما عينهاش فيا ومحسونة تسكت في بنيتها وقالتلها بول عليها بنيتي احنا كل شي بالوهرة وقدرناهم وهي تصفى وتنفى

– هي ناقصة يا مجيدة؟ عاد شبيه كان ناداوهم للحنة بالكشي تحب تحني المغبونة وانا سمعت الي هي تتوحم اخت العروس

– يصفاوا وخيتي انا افيمي ساكت ملي دخلت نقيم في عين ونحط في عين ونصل وبرة

– ايه والغدوة الليل شعملوا ؟

– قالوا عشاوا انا وخيتي ما مشيتش اما نفيسة في الليل قاتلي عشاء فل وقل عوض يجيبوا طباخ بالوهرة جابت خوها يطيب وكبلوا سعدو هاكة العشاء الطاجين يابس كيف الصمصمية وكمونية بلاش كبدة قلك الكل حطوها في الطاجين , وفي الليل الحق مشيت , جابوا سعاد البندارة حطوها فوق السطحة والكراسي من قبلة وفي عوف يبخوا كرتل ماء خلاوه هكك والغبابر طالعة في الشطيح وكمل سعاد عباولها هاكة القمصان المحنون بالشراب ولات تفرب فربة وتاقف ماهو الشطيح الصبية بـ 50 والمعرسة بـ 100 الي تفيق بها ما خلصتش توقف النوبة وتولي تحلف المرا تقلها انا صبية باش تعطي 50 بس منهم وحدة فعلى عزاها شكون تحلف وتتكتف الي هي صبية هكك وجاها ولدها قلها يااا بويا قلك ايا اخرج نمشيوا فضحها المغبونة رصاتلها دفعت 100 وخرجت , هكك وجاوا دار العروس حطوهم القدام بجنب المدار

– ومحسونة شلابسة ليلتها؟ نعرفها تاخف وتعطي في الدبش انا وذوقها عوالي يا ثوم

– لبست حاجتين لا يوريك سو لين جاوا دار العروس بقفطان فاروزي مطرز بالعدس والكنتيل وفي صدرها طالع طرف فعلا عزاه كيف الفياش قالوا كراتو ويعلم الله بها , وبعد لبست الفوطة والبلوزة الي حفرت بيهم عرس التوفيق ابني كان تفكرها ,

– وهي مازالت متاع فوطة وبلوزة اللطف علينا شمازال عندها ما توري؟ اكبر مني راهي يا مجيدة انا حبلة بحبيبة وصغارها يتجاراوا في الزنقة , يا عياه ويا هو

– كان حد الفوطة يتعدى , المرا عطاتو على راسو بالشطيح وفي نوبة بوعكازين تصرعت هي واختها قلك لا بعد السياليين طايحين على بوعكازين ربي ينفعنا ببركتو وولاوا يفيقوا فيها بالافاح والماء وما كانت تقوم الا ما جابولها مفتاح ذكر حطوه عليها قامت كيف الحصان

-ايه وشنو دوروا حلو ؟

– حلو الهانة ورقاد الجبانة حاشاك

حشاك من السو وخيتي علاش ياخي موش حلّوه هوما الحلو ؟

– وهاكة حلو يحلوه يحل والله راسهم , سكر البقلاوة نشح ولات يابسة الي يقرش قرشة يخلي سنانتو فيها والملبس منقرش تقول كان في الحرب اوكة ابركشي شوية كعك اللوز انا ما فقتوش اما يفهر باهي والغشاشر يدوروا بڨاجوات الڨازوز ويلمدوا في الشقوفة غير يلقاوا دبوسة اللوطة يهزوها اللطف انا عملت جغمة وخليتها تلفّتّ ما لقينهاش تقول هاربتلهم بالشقف اللطف , اكهو عاد جيت ماشية حلفولي نحفر الجلوة ومشاوا لبسوا العروسة وبداوا الجلوة وطلع العروس يرشق الفلوس وطلعلو خوها كيف الصيد الهايج انا والله خفت منو مع هو ملحلح شوية ليلة كاملة بجنب البير يطلعوا في الدبابس ويشربوا , شقلي وشقتلك علاش العروس جاب الفلوس سايبين وما زينهمش , رصاتلهمشي في هاكة الليل يربطوا ويزينوا في الفلوس باش كملت هاكي الجلوة المحنونة

– انا قتلك من الاول محسونة هبجية تستاهل ما تاخفش الراي اهه نلحس مناكبي توة تستاهل

– وكمل عاد ولد خوها جاء يفرب على موبيلاتو ما لقاهاش قال خلاها تحت التوتة وتحلت فيهم جبانة شكون هزها وهي تحلف تقول ما عمرو تهزتنا حاجة والا تسلط علينا شكون وهو فرنك فريد ولدها هزها وما قلوش باش يوصل خطيبتو ورجع يكر فيها تنقبتلو في الزنقة وصار فيهم رايح حاصيلو

– وانت قعدت غادي لهاكة الوقت؟ ما اوسع بالك يا مجيدة

– انا خليتهم يرقعوا في الموبيلات وبعفت واحد من الصغار نادالي سيدك قادر كان قاعد مع الرجل تحت الزلوزة ومشينا وطلع نسى البيل متاعو واحنا من طابية لطابية وقلبي بين سناني بالخوف تخرجناشي بعف الهوايش ما صدقت لربي وصلت لدويرتي وخيتك وربي يهنيهم غير ماخفة خاطر والا شهزني

– كهو عاد مازالت البركة نحيت اللوم من عليك واحنا والله الي يستافنا يربح نهزوا المحفل ونوهروه يا حسرة عليك يا مجيدة وزيد كيف ما ندخلوا كيف ما نخرجوا لا نحكيوا ولا نقطعوا ونريشوا كيف الناس الحمد لله

– خاطيني وخيتك تراه سمعتشي مني كلمة انت , نحفر ونجي لدويرتي وافيمي ساكت فاش قام نحكيوا بالناس كل قدير وقدرو وخيتي وهافا مكتوب

– ايا خلي نمشي انا والعاقبة حجة وطل يا مجيدة بالله عدي عليا انا ديما وحدي في الدار

– اهاه توة نطل عليك ماهو سيدك قادر قلي ماشي نقيدوا للحج قلت نبيع فرداتي ونحج بيهم توة نعدي عليك ونحكيلك ماك تعرفني هافا حديف هب هب ما نحبوش توة نكدسوا بالوهرة ونحكيلك

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة توصّي في النوري على قضيات

نشرت

في

يس الرباعي:

– يا دوجة …يا دوجة … يراك ممروجة ياخي ما عادش تسمع والا شعزاك والسقيفة طوالت ياخي

– يرزيك في دوجة يا سيدي النوري ما تهني عليا نعمل شي ، نغسل في راسي بالمطبسة ، شبيك ، شبيك تعيط

– بالله حال لين غسيل الراس وخسارة الغاز خليت لليل فرد مرة

– اهاه كان الكلام عندك بالله استك عليا ، ايا قلي شبيك صبحت تسرج ع الصباح

– حبيت نقلك شلاكتي وين ريقي يبس عليها نحب نخرج للمركز

وانا وين نعرف على عزاها شلاكتك شوف تحت السرير والا خليتهاشي في باب الميحاض وخرجت بشلاكة الشمع ماك نعرفك فرعاس

– اما شمع ، البارح بايتة في عتبة البيت ، تلقاك هزيتها ونسيت ماهو نعرفك مذهوبة شيرة

– برة برة تفكرت ، الصباح ريتها في ساق رتيبة كنتك خرجتشي تعلف في الدجاج وخلاتهاش في القفص

– توة شلاكة جديدة تقريب خمسة والا هوما ستة سنين نلبس فيها في قفص الدجاج ، ماهو عيدلها انت قلها خلي متع سيدك النوري

– وانا نجمها اللطف ، حريقة وتفوح فيا يعطيهالها على غير يديا ، ابعف واحد من الصغار يجيبها وقص النزاع خير ما تحل علينا حلقها

– الله لا يعطينا ما يغلبنا ، باهي تحبشي حاجة من المركز ندخلها في يدي

– اهاه يباركلك يا سيدي النوري والله ماشي نقول نو على كعيبة حوت تلقاشي مرقة جيب حتى نفيص رطل ما يهمكش خلي الصغار ياكلوا يصفى ، وتلقاليشي لقيشة لوبان وقريطس سواك فمشي ما ربي يرحمنا وانا الي يشوف غسيل الراس يقول الدنيا خلات ، وفرد مرة عدي على عبيشة بنتك قالت خفاتلي دبوسة افاح تشره من عند بن حليمة جيبهالي

– اهاه افاح هاكة شناقصك ، بلي تفوح زميط زايد ، ايا شعندنا فيه هاكة وصيت جلول الجزار على ذيل توة كانوا جابو ندخلهولك باش تشوشطوا على بكري

– انا نقلو لوبان وسواك وافاح وهو يقلي فيل بقري ، اوكم كناينك يشوشطوه والا هزو لاختك نفيسة ماهي تقلك تشتهي حاجة نعملهالك يا سيدي ، تسخايبك واخف مارا حطيطة وفي غبينة يراها في تركينة

– توة لين جابدة نفيسة يراك رفيسة تقول شعملتلك ، تعرفشي بهاكة اليمين الا ما نمشيلها ونتعشى عندها ونبات غاد واكدس فيها وحدك

– لا عاد بالبيتان هو ياخي والله لا صارها جيب ذيل وملخة وراس ونعملهملك هوني وبات في بيتك خير المهم جيب اللوبان والسواك ودبوسة الافاح

– لا بالكشي بايت عند نفيسة انا خاطر الذيل ماهو خاطر اللوبان والسواك والافاح وقلبي ما قايلي خير…

أكمل القراءة

صن نار