دراما نار

“سلاّك الواحلين” … أو حين تستعدّ الإذاعة لرمضان، بالمدفعية الثقيلة !

نشرت

في

اليوم يسدل الستار على تسجيل السلسلة الكوميدية “سلاك الواحلين” من تأليف عماد بن عمارة و اخراج المخرج الاذاعي والمسرحي عماد الوسلاتي .. و من انتاج مصلحة الدراما بالاذاعة التونسية، التي ستوزعه ولأول مرة على الاذاعات الجهوية وهذه مبادرة تحسب لمؤسسة الاذاعة .

<strong>رضا العوادي<strong>

سيتكوم سلاك الواحلين تدور احداثه حول “سي الامين” المحامي، ويتقمص هذه الشخصية نجم الكوميديا لمين النهدي في أول مشاركة إذاعية له… وهي تجربة يقول عنها النجم الكبير إنها قد اربكته في البداية لو لا تشجيع ابنيه والمقربين منه … و يرى النهدي أن الكوميديا الإذاعية لا تقل قيمة عن مثيلاتها في التلفزة والسينما والمسرح..بل الممثل الاذاعي عليه ان يجعل المستمع يتابع احداث وحوار العمل بالأذن و كأنه يشاهدها بالعين أيضا..

“سي لمين” إذن و علاقته بمكتب عدل منفذ (سي مروان) الذي يجسده محسن بولعراس… مع الوسيط سي رياض…وهو الكوميدي رياض النهدي…مع حرفائهم وذلك من خلال احداث طريفة وغير متوقعة كما تعالج الحلقات الثلاثون عدة مواضيع مستوحاة من الواقع المعيش … كل حلقة مستقلة بذاتها و الأسلوب ساخر وهزلي …

تتوزع باقي الأدوار على نخبة من نجوم الكوميديا مثل كوثر بالحاج، ريم عبروق، شوقي بوقلية، عزيزة برباش، فاطمة الحسناوي، محمد العوني، يسرا الطرابلسي، الفة الحكيمي، محمد علي بلحارث، عمارة المليتي، فرحات الجديد، رضا العوادي، عادل الشريف، بشير المناعي، صابر السعيدي، سناء بن طالب، وغيرهم من ابناء مصلحة الدراما بالإذاعة الوطنية ..

و لئن دأبت مصلحة الدراما منذ سنوات على تشريك نجوم المسلسلات التلفزية كما وقع ذلك سابقا مع عبد العزيز المحرزي شفاه الله، أو فتحي مسلماني، دليلة مفتاحي، عيسى حراث إلخ … فانها لم تنس الراحلين منهم و قد قررت اهداء جل اعمال رمضان لهذا العام لروح الفقيد توفيق البحري، وخاصة “يا سلاك الواحلين”..

وفي هذا الاطار صرح لنا الفنان انور العياشي رئيس مصلحة الدراما، بان المؤسسة تهدي هذه الاعمال الى روح توفيق البحري تكريما واعترافا لما قدمه الراحل للمؤسسة … و من اعمال الموسم الرمضاني الأخرى نذكر مسلسل “بلحسن الشاذلي” من تأليف جلال التليلي و إخراج محمد علي بلحارث … و مسلسل “مآدب الكلام” تأليف عبد الجبار الشريف و اخراج انور العياشي… كذلك “ريح الشهيلي” من تأليف رياض السمعلي و اخراج لطفي العكرمي… و “مرا ونص”، تأليف علي دب، اخراج ايمان اليحياوي…

وهي اعمال درامية ستكون طبقا ابداعيا إذاعيا متميزا للمستمع التونسي …

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version