داخليا

سليانة و الجائحة … 68 حالة وفاة، و 1264 إصابة

نشرت

في

بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في ولاية سليانة، منذ بداية الجائحة الى غاية صباح اليوم الخميس، 1264 حالة مؤكدة من بينها 149 حالة في صفوف مهنيي الصحة أي بنسبة 12 بالمائة من إجمالي الإصابات … فيما بلغ العدد الجملي للوفيات 68 حالة، وفق ما صرّح به كاهية مدير الصحة الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بسليانة، عماد الصغير لـ”وات”.

و بيّن المتحدث ذاته أن الإصابات تتوزع بين 542 حالة بسليانة المدينة، و 232 حالة بمكثر، و 86 حالة بالكريب، و 77 بالروحية، و 79 ببرقو، و 71 بقعفور، و 65 بسيدي بورويس، و 43 ببوعرادة، و 40 بكسرى، و 28 بالعروسة، مشيرا إلى أن من بين الإصابات المؤكدة 205 حالات تخضع حاليا للحجر الصحي الإجباري.

و أضاف أن عدد الحالات لكل مائة ألف ساكن بلغ على المستوى الجهوي 555 حالة، موضحا أن ولاية سليانة لا تزال في مستوى تأهب مرتفع جدا و أن الوضع الصحي لا يزال دقيقا.

هذا و بلغ عدد حالات الإيواء بالمستشفى الجهوي بسليانة 16 حالة من بينها حالتان في الإنعاش، و في المقابل بلغ عدد حالات الإيواء بالمستشفيات المحلية 9 حالات، وفق ذات المصدر.

وبخصوص مدى توفر الامكانيات اللوجيستية والبشرية ، أوضح الصغير أن الوضع تحت السيطرة من حيث عدد حالات الايواء بالمستشفى الجهوي بسليانة باعتبار ان طاقة الاستيعاب تبلغ 35 سريرا، و قد تم ايواء عدد من المصابين من ولايات مجاورة، مؤكدا أن الإطار الطبي و شبه الطبي على أتم الاستعداد لاستقبال مصاببين من أية ولاية أخرى.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version