ثقافيا

سيدي بوزيد… و”ليالي تقموتة الشعرية”

نشرت

في

من منصف كريمي

في اطار ليالي رمضان وحفاظا منها على الثوابت التأسيسية الادبية ضمن المشهد الثقافي الجهوي تنظّم مندوبية الثقافة بسيدي بوزيد من 7 الى 14 أفريل فعاليات الدورة الثانية لـ”ليالي تقموتة الشعرية” وفي هذا الاطار تفتتحها يوم 7 أفريل الجاري بدار الثقافة أولاد حفوز أمسية شعرية بعنوان ” رحلة وجد” من نشيط الشاعر محمد نجيب هاني وقراءة الشعراء رمال عبد اللاوي، زين العابدين بوترعة، عبداللطيف عمري، هشام هرابي،مع وصلات موسيقية للأستاذ و الفنان فراس غربي.

أما يوم 9 أفريل فيكون الموعد بدار الثقافة المكناسي مع أمسية شعرية بعنوان” ثورة الكلمة”يؤثثها الشعراء زهرة خصخوصي، د.محمود الغانمي، بلقيس قاسمي مع فقرات موسيقية بإمضاء الأستاذ خليل العيفي. وتكون السهرة يوم 11 أفريل من المركب الثقافي “أبو بكر القمودي” بسيدي بوزيد حيث يقدّم الدكتور رياض خليف رواية “زمبا الإفريقي” لصاحبها الكاتب التهامي الهاني، ثم استماع لقصائد من للشعراء هادي العبدلي، نجم الدين حمدوني، مها دبش، عبد اللطيف عمري، عبد السلام شعيبي مع موسيقى فراس غربي.

سهرة 12 أفريل تكون من دار الثقافة جلمة مع تقديم الأستاذ عبد الحميد خشناوي لرواية “غدا أزورك” للكاتب عادل إبراهيم فقراءات شعرية لبلخير منصوري، عبد اللطيف عمري، محمد نجيب هاني مع نغمات موسيقية للأستاذ سفيان عاشوري. من الغد عودة الى المركب الثقافي” أبو بكر القمودي” مع تقديم الدكتور إسماعيل شعيبي لرواية “حدث في تلك الليلة” للكاتب محمود الحرشاني فقراءات شعرية من زين العابدين بوترعة، فتحية نصيري، الشافعي السليمي بمرافقة موسيقية للأستاذ عبد العزيز الحسيني.

وتختتم سلسلة هذه السهرات يوم 14 أفريل بدار الثقافة الرقاب مع أمسية شعرية بعنوان “همس القوافي” مع الدكتور محمود الغانمي، صباح خضراوي، نجم الدين حمدوني، محمد نجيب هاني، زهرة خصخوصي، سالم العكروتي وعبد اللطيف عمري.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version