تابعنا على

راجل و سيد الرجال

“صالة”

نشرت

في

ياسين الرباعي:

انه حفل زواج النوري ولد حبيبة عشة سلفت بنت خالت جارت انسابي … طبعا انه عرس قريب ووجب علينا الذهاب حتى لا نبقى حديث واللوم اسمع افزع ما جاوش واحنا مشينالهم في طهور ولد جيرانهم…

ياسين الرباعي

بدات تحضيرات الذهاب للزفاف منذ المساء من غسيل الراس الى تجبيد الشعر وتحديد الملابس ، بعد العشاء بدات التحضيرات والسيشوار ضارب مسد وحكك المكياج موزعة هذا رمال على العينين وهذه شلوفة حمراء ثم تتغير مارون ثم وردية لتعود في الاخير حمراء وهذه دندونة على الخدود وبين الفينة والاخرى تسمع : ايا قوم حضر روحك نحب ندخل قبل العروسة راني ، ثم يتم لبسان الدبش وننطلق الى الصالة . دخلنا الصالة فوجدنا اهل العروس بالباب يستقبلون الناس ويسالوننا دار شكون انتم مازالت البركة فتقول زوجتي احنا دار فلان جيران فلانة فتسمع ايييه يا حسرة عليكم وعلى عشرتكم بالله شحالكم وشحال امك وخلتك عبيشة … عزيزة راهي امك يا حسرة عليها وعلى وهرتها ،

ثم نتوجه الى مكاننا في طاولة تكون بالصف الاول لنكون قراب من العروسة وبعيدة على بافل الفرقة الذي يصدع الاوذان ، وتبدأ حصة المراقبة ساعتها ، شوف راضية يطرشق حبتها عاملة روحها ما شافتنيش خاطر خويا ما خذاش بنتها ، محسوب مية سنة عليها والا حاشتي بخليقتها انا ، ونحن كذلك تجي راضية تسلم ويقطعون بعضهم بالبوس بالله وينك وشحالك والله عينيا عماوا بوحشك وراضية تقلها موش بنتي خذات وعرست وطيحة عزيزة جاتها ويكون الرد ربي يهنيها مكتوب وخيتي راني فنكت فيه خويا غير هو طلع عندو شكون يالا ربي يهنيهم الكل ، وتمشي راضية وتقلي هاكة موش الفتحي ولد نفيسة بنت عمتك شبيه ولى هكد كبر وهرم يعطيها عزة مرتو كبرتو بلاش عمر ملي خذاها وهو يعاني مشومة طلعت ،

ونحن كذلك ياتي موزع الحلويات ويقدم لنا طبق فيه الدور الاول ويغشمنا بكاس تاي ، وتاخذ الحلو وترميه على الطاولة وفي قرارة نفسها ماذابها تاكلو الا انو البروتوكول يتطلب هذا ، ويحل موكب العرسان فتقول لي : بدلتها ياسر الحجامة نعرفها كحلة دبونة رجعتها بيضة الشه عليها اما شبيه العروس هكك كسوتو بعيدة على السورية ؟ يالا يصفاوا الفايدة في الهناء …

ويحل موكب دار العروسة وتمتلا طاولتنا بالنسوة والبوس مقطع بعضو فاقول لها انا ساذهب التالي مع الرجال فتنظر اليا هاكي النظرة التي نعرفها جميعا ولا ترد بكلمة ، بعد فترة اذهب اليها ومن بعيد اشير اليها ان نذهب فتقول لي : استنى ناراوا التنڨيز على الحوت اهو قريب ، ويتم القفز على السمك وانا اڨرڨر فتقوم وتقول لي : انت ديما هكة تقول علاش لاحق وتحشمني قدام الناس اللطف ما رينا شي ايا اخرج وانت مررتو ها العرس ، ونحن كذلك تاتي امراة مع طفلين وتعانق زوجتي وتبدأ رحلة جديدة من الترحاب وشحال وشحال … ثم تقول لي : ايا نوصلوها في عراضنا وين ماشي تلقى تاكسي هي وصغارها في ها الليل ، فاقول لها وين تسكن هي فتقول في عراضنا في ثنية المطار مع العلم ان العرس في السلطنية ونحن نسكن في قرمدة …

ونخرج جميعا للسيارة ويبدأ الاستيديو التحليلي والمافيولا للحفل كاملا من ام العروسة وام العروس ولبستهم الي موش متاع عمرهم لروبة العروسة الي معريا ياسر للحلو الي ندرا وين عملوه ويحشم موش على فرد كعبة والبجاوية يابسة كيف الحجر لشعندهم صغار في الصالة وكلبوا على ايامهم والمرا تقلها والله لو موش نعرفهم عاقلين صغاري ما نجيبهم مع العلم انهم قريب ينقبوا الكرهبة وهوما ينڨزوا ويتبنباوا في الكرسي واهم حلوا الشباك اهم سكروه وامهم تقلهم زيدوا زيدوا اهو عند بوكم حتى نوصلوا …

اخيرا وصلنا المنزل ودخلنا ونحيت ملابسي وقررت ان اتمدد قليلا فسمعت صوتا :كهو انت نحي ولوح ماهو علقهم ورجعهم كل شي انا اقتلوني وارتاحو … وزيد ماشي التالي ومخليني وحدي كيف الهجالة في الصالة ديما تعملها ها الصنعة وزيد ما تخلينيش نكمل العرس شي كان انا زهري النساء الكل رجالهم بجنبهم …

يا له من حفل زواج رائع وسهرة جميلة قضيناها

Motifs 4

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

راجل و سيد الرجال

“محمّصة”

نشرت

في

ياسين الرباعي:

_ ايا عجبكشي المحمص الصيفي متاعي

* فاوح يعطيك الصحة

ياسين الرباعي

_اهاه نعرفك تقلي هكك وبرة

* لا والله مهم عجبني

_ ايه اما تلقاك يعجبك محمص امك خير

* كل واحد وبنتو اوكة امي تفوحوا وتحرحروا ويجي بنين بالحق

_ اكاهو انت بلي نعمل ونطيب ما يعجبك كان تطيب امك ، برة صير كول عند امك نستاهل فيبالي نطيبلك وما نخليك شاهي شي

* لا يا روحي والله حتى تطيبك فاوح

_ اهاه فاوح هاكة علاش ما كملتش صحنك ياخي متعلم تفضل صحنك انت

* لا هاكة خاطر عملت تحريشة الصباح وقت هبطت اوكي رجعتني على الفطور

_ تاكل البرة وحدك ديما لا مرة قتلي نخرجوا بتي داج والا هزيتني كليت حاجة معاك وحتى تشوف عاد شكون هزيت معاك توكلها

* ما هزيت حد لقيت روحي جعت مشيت عملت ربع تن عند الصحبي الصباح

_ باهي نزيدكشي محمص اوكة بارد وما يعملش الجاير وموش حر كيف محمص امك ينقب الماعدة اللطف

* شبعت الحمد لله

_ باهي توة نسخنوه في العشاء يجي يشره

* تحبشي نكلم امي نمشيوا نتعشاوا عندها يا روحي وخلي المحمص نعديوه لامك تذوقوا ما فيها باس

_ باهي علاش ما نتعشاوش عند امي احنا ماشين ماشين وانت تحرحط كان على داركم تقول شعملتلك امي

* تعرفشي انا ماشي للقهوة وما عيني في عشاء ولا نمشي لحتى دار

_ اكاهو الي عطاك على القهوة كرهتك انت وياها تمشيلها وتلوحني في الدار وحدي برة يرزيكم فيها ها القهوة

* باهي انا قاعد هات نلقاوشي فيلم في التلفزة والا حطلنا الجزيرة

_ لا فيلم لا جزيرة يعطيهم تنطيرة هات الكومند لهوني مسلسلي التركي عدك بيه يبدى خير ما تفوتني حلقة الليلة …

* باهي انا البرة في الفيراندا

– مالا عاد تخنس وحدك بالتلفون والفيس بوك فرصة

* لا فيس بوك لا فيس امك انا ماشي نتمغط نرقد والعشاء محمص وقهوة الصباح محمص كان فضل زادة ، بعدلي برجي بالمحمص نخليه في بيت النوم نلقاه في الكوجينة ….

– نسمع فيك راهو بالله شتمتم وشتقول

* لا قلت ماشي نتبع معاك المسلسل وقيلا باهي يظهر …

Motifs 4

أكمل القراءة

راجل و سيد الرجال

“طيّاب”

نشرت

في

يس الرباعي:

في عرس صاحبي التوفيق قلنا نمشيوا للحمام مع العروس، ايا قول وصلنا للحمام، دخلنا وخذينا مفتاح المرفع الي نخليوا فيه الدبش وطلعت للسطحة عفصت على ساق واحد ملهْوث في فوطة وراقد ياخي قام قلي ماهو حل حبوبك الواحد ما ينجمش يعمل غمضة بعد الحمام في ها البلاد؟

يا خويا سامحني والله لا ريتك حبيت نتعدى نخلي دبشي …

المهم طلع متسامح وقلي الله يلعنك يا شيطان ، نحيت دبيشاتي ولبست شورط الحمام هاكة الاديداس المخطط الساتان ودخلنا وجاني مسؤول الاستقبال قلي طياب خويا؟ قتلو مالا عاد اللازم لازم، وحطلي استيك في يدي فيه صوردي منقوب ورقم 6 قلي هاك عند البزويش ، ايا لبست القبقاب وهزيت الكرتل طول عبيتو بالماء السخون قلت نغطس سويقاتي.

وانا في بيت السخون ودخلت وطول تقول دخلت للحادث بريحة الفليو ، يا جماعة على سلامتكم ياخي اشنية ها الريحة شفمة غمزني واحد وفهمت الي السبد الي قاعد في فم الباب قد الفرتون وموشم مدخل معاه دبوسة فليو ويدور دورة ويصب على لحمو ويفرك ويقلب عليه سطل ماء ، كنت ماشي نكلمو لقيتو سبقني وغزرلي وقلي سافا العزيز ؟ قتلو ساااافا صحة لخويا ،

ايه ما نطولش عليكم خرجت من غادي مزنزن بالسخانة والخنقة متع الفليو ومشيت للبزويش ايا يا معلم جاشي دوري ، قلي اهو مازال واحد قدامك زيد اسخن ، تقول فوزي البنزرتي ماشي يعمل شنجمون وقلي اسخن …

عاودت دخلت وجاب ربي هاكة الفرتون خرج من بيت السخون وعملت فيها سبورتيف وليت نمسكل والناس داهشة فيا وانا تحليت عاد وليت عامل فيها فندام ، وخرجت للبزويش استلمني الحق بضحكة وقلي خليك على كرشك ، يا ولدي كيفاش توة يصير هذا؟ قلي ايا عاد ما تعطلنيش ، وشماشي يعمل الميت قدام غاسلو تمديت ونحس بجثة طلعت ترفس فيا بسقيها ويقلي سيب روحك ونسمع كان في العظم كل عظمة ترطق وحدها وانا نتحمل نوليشي نعيط والناس يضحكوا ويقولوا ولد ناناتي ،

كمل رفس لين شبع ودورني على ظهري وبدى يجبد في الرقبة يا بزويش يهديك حاشتي بها راني يقلي ريض وسيب روحك خلي تدلك بالباهي وبعد دار يد يد ساق ساق اهو عوجهم اهو جبدهم واهو يحك ويبرم ويرمي البروم قدامي زعمة زعمة اهو الوسخ ويختمها بعد كل فركة بضربة تقول يخبط في قرنيطة وجبد هاكي الكاسة الي تقول عليها بروس ميتاليك وبدى النبي مولاك ووخيكم مع كل جبدة يذوب وساكت موش خوف اما ما فمش جهد باش نتكلم واخر المتمة قلب عليا سطل ماء وقلي ايا صحة ،

اما صحة وخي وانت خليت فيا صحة ودخلت للمطهرة نعمل تشليلة وخرجت ما نشوف في شي في مخي كان نعفصشي مرة اخرى على هاكة الراقد ويقوملي وانا موش ناقص عاد يكملشي على مرمتي ، وتمديت في السطحة ونسمع كان صحة خويا كوكا والا بوڨا؟ ياخويا كويس ماء يرحم بوك فيه البركة ، قلي دبوسة ماء بالفين ، باهي هاتها فمشي ما ينفخ ربي في صورتي ، وبردت شوية ولبست دبيشاتي ولبست بشكير في راسي خايف من الهواء تجينيشي زفة ريح زادة في جرة ها الحمام ،

ايا دخلت للدار ونلقاها برود تشره وريحة البخور عجعاجي والمرا ظهرلي كيفلي مبدلة شوية بالمكياج والافاح … ايا صحة صحة شبيك بطيت تحبشي قهيوة والا كاس تاي ، ايه شبيه هات قهوة لا يقطعك ، هكك وخذاتني عيني لين جات قاتلي في الريح صار كبيت انت؟

فقت مفجوع نسخايب هاكة قباض الارواح متع الحمام الطياب لحق عليا للدار وقلتلها والله لا يد لا ساق راني. خليني نتمغط هوني ونرقد وبرة ، ايه لا توة نغطيك تعيا وانت تستنى وانا محضرة روحي فيبالي ، يا سلسبيل جيب غطي بوك خلي نمشي نكمل المسلسل والمحروم محروم …

Motifs 4

أكمل القراءة

راجل و سيد الرجال

“جيلاط”

نشرت

في

يس الرباعي:

– ابويا بويا ، هات عشرين نلف نمشيوا ناكلوا ڨلاس

– يخلي دار امك لين عشرين نلف ماشي تشري الحانوت ياخي؟ اهم الفين جيبنا جيرفاي ناكلوه هوني

– شمعنتها جيرفاي نحب ڨلاس انا

– الجيرفاي جيلاط بالعصا يعطيك عصاء على جنابك

اللطف عليه من العصا وليدي عوض تقلو توة نهزوا امك وناكلوا الجيلاط مع بعضنا وتخرجني نبدل الجو وانا محبوسة طول النهار لا نخرج لا ندخل نغسلك في سحاقك انت وصغارك ونطيبلك … تقلو عصا ، زايد والله زايد نعرف سعدي راقد معاك انا

وين تخرج قلك بعشرين نلف هو واختو برك نمشيوا معاهم لازمني نبيع الموبيلات باش ناخذلكم الجيلاط ، بالله قوم قلم هاكي الدلاعة واغسلنا حارة هندي واكدس اهو برود يشره على الفيراندا

– اما فيراندا ياخي نسيت انت الليلة نزول نادين بنت شافية جارت الطيب خويا والمارا مستدعيتنا وتحلف وتعاود نمشيوا ، ايا قوم حدد سوريتك وسروالك ما بين حضرت انا

– بالله شهزني للنزول جلوة وقدم قدم وتكسير راس اهو ولدك توة يهزك مشوار بالموبيلات وخليني هون انا

– مالا عاد ياخي اول مرة تعملهالي تبعثني وحدي كيف الهجالة؟ ورحمة بويا العزيز الغالي قريب نعيط فيها وووه ايا قوم ها الليلة خيرلك

– الله لا يعطينا ما يغلبنا ، انا قايم برة ابدى احضر اوكي سوريتي الساتان المنورة بالاصفر محددة من العرس الي فات وتوة نلبس سروالي الاخضر

– توة نندب والا نستنى حتى يتلمدوا ، تدخل معايا للجنان هكة تقول داخل معايا حبوبة والا محسن الرايس ، توة نحضرلك انا دبشك كيف راد عليا ربي وانا اهو ما لقيت ما نلبس دبشي الكل راوه عليا ، اسمع ما يهمنيش الليلة تتعدى ماهو نزول انا غدوة الحفلة هبطني الصباح نشري روبة بالوهرة كيف النساء

– يا خليل يا خليل هاكة متع الجيلاط بو عشرين نلف يخدم ماهو غدوة الليل، خلي نمشيولو والله شهيتني ناراه وتوة نهزوا امك معانا خير من العرس …

Motifs 4

أكمل القراءة

صن نار