رياضيا

على خلفية الاعتداء على جماهيره بالمغرب … الترجي يتقدم بشكوى إلى الكاف

نشرت

في

استنكر الترجي الرياضي في بلاغ اليوم الأحد حادثة الاعتداء على جماهيره في الدار البيضاء قبل ساعات من مواجهة الوداد ضمن ذهاب نصف نهائي مسابقة أفريكان فوتبول ليغ.

ودعا الترجي في البلاغ جماهير الفريق الذين سيكونون متواجدين هذا المساء بمركب محمد الخامس إلى اخذ الحيطة و الحذر حفاظا على سلامتهم و ضبط النفس وعدم السقوط في فخ الاستفزازات حفاظا على سلامتهم و مراعاة لمصلحة النادي وتفاديا لأي عقوبات يمكن أن تحرمهم من الحضور في لقاء العودة.

يذكر أن ادارة الترجي توجهت صباح اليوم بشكوى رسمية للاتحاد الافريقي لكرة القدم لاعلامه بهذه الاحداث مطالبا بضرورة أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيره كما طالب من الكنفدرالية الإفريقية والمشرفين على مسابقة الدوري الإفريقي حماية انصاره عند التحول إلى الملعب وأثناء المباراة وتأمين خروجهم من الملعب إلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس.

وتتمثل الحادثة، وفق مبعوث إذاعة موزاييك إلى المغرب واستنادا إلى شهادات من المتواجدين على متن الحافلة تعرضها فور مغادرتها مطار محمد الخامس إلى عملية سطو مسلّح من قبل مجموعة من المجهولين الملثّمين حيث كانت تقل عائلات ونساء وأطفالا وكبارا في السنّ،

وقد تمّ وفق نفس المصدر، خلع الحافلة واقتحامها بالقوّة محاولة حرقها، من قبل الملثّمين الذين كانوا يحملون أسلحة بيضاء وسيوفا، مقدمين على الاعتداء على الركاب وسرقة أمتعتهم وجوازات سفرهم. 

وقد خلّف ذلك حالة هلع كبيرة في صفوف أحباء الترجي، إذ أنّ بعضهم تعرّض إلى جروح والبعض الأخر في حالة نفسية صعبة.

ويلاقي الترجي مضيفه الوداد البيضاوي عشية اليوم في إطار نصف نهائي مسابقة “أفريكان فوتبول ليغ” بمركب محمد الخامس بداية من الساعة السابعة مساء.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version