ثقافيا

عندما يحتفل البوسالمية بالفلاحة والثقافة

نشرت

في

من منصف كريمي

تعيش منطقة بوسالم من ولاية جندوبة خلال الفترة من 18 إلى 28 أوت على ايقاع فعاليات الدورة 38 للمهرجان الفلاحي والثقافي الذي تنظّمه جمعية المهرجان بادارة الاستاذ ثامر الشافعي.

وقد افتتح المهرجان الذي تحتضن سهراته دار الثقافة بالحفل الصوفي”قناديل الحضرة” لمجموعة حضرة أولاد عيسى ثم كان الموعد يوم 19 أوت مع العرض التنشيطي”المهف SHOW”ومن خلال توجيهه مجموعة من الرسائل التربوية للاطفال حول ظاهرة التنمّر و العيش بوجوه مكشوفة من غير أقنعة. كما قدّمت للاطفال مسرحية ثانية بعنوان “سليمة واللقلق” عن نص للاستاذ بشير بوعلي ومن انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بباجة وكانت السهرة ليلتها مع حفلة طربية بعنوان”المراوحة”.

أما اليوم 22 أوت فتكون لجمهور المهرجان سهرة موسيقية متنوعة من تأثيث المايسترو شكري حوالة مع مجموعة من ألمع نجوم الطرب ليسهر جمهور المهرجان يوم 23 أوت مع عرض موسيقي بعنوان”MONGA” هو عرض مدعم من وزارة الشؤون الثقافية في اطار التعاون الدولي التونسي البوركينابي.

يوم 25 أوت تقام السهرة في فضاء شيشخان بشارع البيئة مع ليلة المواهب بامضاء المجموعة الصوتية للفنان ابن الجهة لطفي شيحي الى جانب تقديم حفل للراب بامضاء الشاب Bilel Tiger وللفن الرابع نصيب من سهرات هذا المهرجان حيث تعرض يوم 26 أوت مسرحية بعنوان” ملاسين ستوري لبلال البريكي فاختتام سلسلة السهر والسمر يوم 28 أوت مع عرض “المحفل” لمعز الطرودي.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version