صن نار

غارات للاحتلال على جنوب لبنان… بعد مقتل وإصابة عدد من عناصره

نشرت

في

القدس ـ مصادر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مقتل أحد عناصره، قرب الحدود اللبنانية يوم أمس الأربعاء.

ولم يتحدث جيش الاحتلال عن تفاصيل أكثر حول مقتل الرقيب أول رافائيل كودرس (39 عاما).

غير أن هيئة البث الإسرائيلية أشارت إلى أنه يدور الحديث عن طائرة دون طيار أطلقها حزب الله من لبنان وسقطت على بلدة حرفيش شمالي إسرائيل.

وأشارت الهيئة إلى إصابة 10 إسرائيليين بينهم 8 جنود في الحادث.

إلى ذلك، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي فجر الخميس، غارات مكثفة على عدة قرى وبلدات جنوب لبنان، غداة استهداف “حزب الله” قاعدة عسكرية إسرائيلية بمستوطنة حرفيش وسقوط قتلى وجرحى.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر منزلا خاليا من السكان في حي الدبش عند أطراف بلدة عدشيت.

من جهته قال الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية في بيان إنه شارك بعمليات الإنقاذ ونقل إصابات إلى المستشفيات عقب الغارات الإسرائيلية على بلدات صديقين وكونين – بيت ياحون وعدشيت وادي جيلو.

وكان الطيران الاسرائيلي شن غارة عنيفة استهدفت مبنى من 3 طبقات يضم محالا ومؤسّسات تجارية على طريق وادي جيلو بين جويّا وطيردبا، ما أدّى إلى تدميره وتصدّع محال وأبنية مجاورة، وفق شهود عيان.

وتأتي الغارات الإسرائيلية بعد 11 عملية نفّذها “حزب الله” على مواقع عسكرية ومستوطنات شمال إسرائيل، أبرزها هجوم بمسيّرات انقضاضيّة وصواريخ موجّهة استهدف قاعدة بمستوطنة حرفيش، أسفر عن وقوع قتلى وإصابات.

وكان “حزب الله” أعلن مساء الأربعاء شنه هجوما جويا بسرب من مسيرات انقضاضية على تجمع مستحدث جنوب ‌‏مستعمرة الكوش.

وأضاف ان “الهجوم استهدف أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو الإسرائيلي وجنوده وإصابتهم إصابة مباشرة ‌‏وإيقاعهم بين قتيل وجريح، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو والاغتيالات التي ينفذها.

والأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن تل أبيب مستعدة لشن عملية عسكرية “قوية جدا” في الشمال، في إشارة إلى المواجهة مع “حزب الله”، وفق بيان صادر عن مكتبه.

تصريحات نتنياهو جاءت بعد أن اجتاح شمال إسرائيل حرائق غابات اشتعلت جراء سقوط صواريخ ومسيّرات أطلقها “حزب الله” ضمن قصف يومي متبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version