رياضيا

في كلاسيكو رادس : الإفريقي يرفض الاستسلام للهزيمة ..والنجم ضحية كوليبالي

نشرت

في

حسم التعادل الإيجابي بهدف من الجهتين مباراة الكلاسيكو بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي مساء اليوم الثلاثاء ضمن افتتاح الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي انطلقت اليوم وتستكمل غدا الأربعاء. وسجل حمزة لحمر هدف النجم من ضربة جزاء تحصل عليها المهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي في الدقيقة 28 قبل أن يعدل خليل القصاب النتيجة للإفريقي في الدقيقة 75 من المباراة.

وشهدت المباراة فترتين مختلفتين إذ سيطر النجم الساحلي في البداية وتمكن حمزة لحمر من تحقيق الهدف الأول ثم أتيحت فرصة سانحة جدا لكوليبالي عندما انفرد بالحارس عاطف الدخيلي إلا أنه أساء التعامل مع الكرة وأهدر فرصة مضاعفة النتيجة. الإفريقي سرعان ما استعاد زمام المبادرة وكاد يعدل النتيجة في أكثر من مناسبة خاصة عبر الكرات الثابتة وتحديدا بواسطة وسام يحيى وسامي الهمامي وحمدي العبيدي.

في الشوط الثاني سيطر النجم كالعادة في البداية وكان قريبا من إضافة أهداف أخرى ولكنه مهاجمه كوليبالي أهدر كل الكرات التي كانت تنبئ باهتزاز شباك عاطف الدخيلي وأثار غضب زملائه ومدربه محمد علي نفخة. ومع مرور دقائق هذا الشوط استعاد لاعبو الإفريقي الشبان الثقة بأنفسهم وتمكنوا من خلق عديد الفرص قبل أن يهتدي خليل القصاب إلى تعديل النتيجة عند حلول الدقيقة 75 بعد ضربة ركنية احكم تنفيذها ادريس الطبوبي. الإفريقي قلب الموازين في آخر 10 دقائق وخلق عديد الفرص السانحة للتسجيل وكان بإمكانه أن يخرج بنقاط المباراة لولا تألق الحارس أيمن البلبولي أمام حمدي العبيدي وشهاب العبيدي في أخر لحظات المباراة.

وبتعادله أمام النجم يمكن اعتبار النتيجة مرضية بالنسبة إلى النادي الإفريقي خصوصا أنه خاض المباراة في ظرف إداري ومالي ورياضي صعب جدا في حين يمكن القول أن النجم الساحلي أضاع نقطتين بسبب إهدار الفرص وتسرع لاعبيه وخاصة سليمان كوليبالي.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version