صن نار

كوريا الشمـالية قلقة من تدريبــات عسكرية بين الأمريكـان و”أشقّـاء الجنـوب” !

نشرت

في

بيونغ يانغ-مصادر

دعت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، ليل السبت/الأحد، الأمم المتحدة لمطالبة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بوقف تدريباتهما العسكرية المشتركة التي تصعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وقال نائب وزير خارجية كوريا الشمالية لشؤون المنظمات الدولية، كيم سون جيونغ، “يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حث الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشدة على التوقف الفوري عن تصريحاتهما الاستفزازية والتدريبات العسكرية المشتركة، التي تؤدي إلى تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بشكل غير مسؤول ، وترفع مستوى المواجهة بشكل غير مسؤول”، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وفي نهاية شهر فيفري المنقضي، أدان كيم سون جيونغ، بيانا أدلى به الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حث فيه بيونغ يانغ على الامتناع عن “الأعمال الاستفزازية” في شبه الجزيرة الكورية وسط عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة.

وانتقدت كوريا الشمالية يوم السبت التدريبات العسكرية المشتركة في الربيع، التي تعتزم كوريا الجنوبية وأمريكا  أن تجريها هذا الشهر.

وذكرت صحيفة “تشوسون شينبو”، الصادرة عن منظمة موالية لكوريا الشمالية، في اليابان، والناطقة بلسان بيونغ يانغ أن تدريب “درع الحرية” هو بروفة لغزو كوريا الشمالية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version