صن نار

لمزيد التعتيم على المجزرة … أوروبا تشدد الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي

نشرت

في

حذر الاتحاد الأوروبي “تيك توك” الخميس من السماح بنشر “محتوى غير قانوني” أو “معلومات كاذبة” بشأن الحرب الدائرة “بين إسرائيل وحركة حماس”، لتنضم بذلك شبكة التواصل الاجتماعي الصينية إلى “ميتا” و”إكس” (“تويتر” سابقاً) في تلقي هذا التحذير من بروكسل.

وكتب المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون في رسالة إلى شو زي تشو رئيس “تيك توك” إن “منصتكم يستخدمها بشكل مكثف أطفال ومراهقون. لديكم التزام خاص بحمايتهم من المحتوى العنيف الذي يبدو أنه ينتشر على نطاق واسع على منصتكم من دون أي تدابير أمنية خاصة”».

وأضاف في الرسالة التي نُشرت على شبكتي “بلوسكاي” و”إكس»” للتواصل الاجتماعي: «”لقد تلقينا من مصادر مؤهلة تقارير عن محتويات يُحتمل أن تكون غير قانونية يتم تداولها على خدمتكم رغم تنبيهات صادرة عن الجهات المختصة”.

وتابع مخاطباً رئيس المنصة المملوكة لمجموعة “بايت دانس” الصينية أنه “نظراً إلى أن العديد من المستخدمين، خصوصاً القصَّر، يلجؤون إلى منصتكم بوصفها مصدراً للمعلومات، فيجب التمييز بشكل مناسب بين المصادر الموثوق بها والدعاية الإرهابية”.

وأشار المفوض الأوروبي في رسالته إلى تداول «”صور وحقائق مزيفة وتم التلاعب بها»”، وكذلك “معلومات كاذبة أو مضللة”».

وعلى غرار الرسالة التي وجهها الثلاثاء إلى رئيس “إكس”، إيلون ماسك، والأربعاء إلى رئيس “ميتا” (“فيسبوك”، و”إنستغرام”) مارك زوكربيرغ، ذكر المفوض الأوروبي رئيس “تيك توك” بواجبات منصته فيما يتعلق بالإشراف على المنشورات وإزالة المحتويات غير القانونية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version