اقتصاديا

محاربة الاحتكار في لحوم الدواجن … إجراءات من 4 وزارات !

نشرت

في

أعلنت وزارات التجارة والداخلية والفلاحة والصناعة ، في بلاغ مشترك عن جملة من الاجراءات بهدف التصدي للاحتكار والمضاربة في علاقة بمنتوجات الدواجن ولمتابعة مدى انتظام تزويد الأسواق واحترام شفافية تكوين أسعارها باعتماد مبدأ المنافسة الحرة والنزيهة.

وشدّدت الوزارات على ضرورة التصريح الفوري لدى الادارات الجهوية للتجارة بعناوين محلات بيع وتربية الدواجن ووحداث الذبح ووحدات الخزن ونقاط البيع بالجملة والتفصيل والاستظهار بما يفيد شرعية استغلالها .

كما دعت إلى ضرورة التصريح الفوري لدى  الادارات الجهوية للتجارة والمندوبيات الفلاحية بالمخزونات الحالية لمنتوجات الدواجن وأصنافها وتواريخ خزنها وموافاتها بقائمة في تطور الكميات المخزّنة منذ شهر جوان من سنة 2022.

ودعت أيضا إلى الاعلام المسبق لدى نفس الجهات المذكورة بكل عملية خزن وبالكميات المتعلقة بها وبكل توقف عن انتاج في الإبان، والتقيد بمسك كافة الفواتير والوثائق القانونية المتعلقة بشرعية التزود والتوزيع والنقل لمنتجات الدواجن.

وطالبت الوزارات بضرورة الالتزام بوضع لافتات على مقرات وواجهات المحلات المستغلة في النشاط تبيّن هوية المستغل ونوعية النشاط .

وأكّدت الوزارات المعنية أنه سيتم تتبع كل عملية استغلال وخزن واتجار في منتجات الدواجن تتم خلافا للضيغ المذكورة والتصدي لكل ممارسة تجارية غير مشروعة طبقا للصلاحيات.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version