تونسيّا

مسؤول بالاتحاد العام لطلبة تونس: أمنيون اختطفونا في سيارة تاكسي !

نشرت

في

انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق عملية إيقاف 4 طلبة ينتمون إلى الاتحاد العام لطلبة تونس، أمام مقر معهد ابن شرف للعلوم الإنسانية أثناء امتطاتهم لسيارة أجرة، من قبل عناصر أمنية.

وفي مداخلة هاتفية له مع راديو موزاييك، صرح بلال الشارني عضو المكتب التنفيذي وأمين مال الاتحاد العام لطلبة تونس، أنّه  تعرض إلى “عملية اختطاف” رفقة الأمينة العامة للاتحاد وردة عتيق ورحمة الخشناوي وإشراق بن صالح، على خلفية تحركات احتجاجية نفذها الاتحاد داخل المعهد.

وأوضح أنّ الاتحاد أعلن منذ االإثنين الماضي مقاطعة العودة الجامعية، لعدّة أسباب أهمها المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في علاقة بالاحتجاجات والتنديد بعدم تطبيق البروتوكول الصحي في المعهد وغيرها من الأسباب التي دفعت الاتحاد إلى فتح نقاش مع سلطة الإشراف من أجل إيجاد الحلول اللازمة، وفق تعبيره.

وفي هذا السياق، كشف أنّ مدير معهد ابن شرف تقدّم بشكاية في حق رحمة الخشناوي بتهمة “غلق المعهد وتعطيل سير الامتحانات”.

وقال “اليوم كملنا التحرك متاعنا وخذينا تاكسي و ماراعنا إلاّ بسيارة أمن تعترض سيارة الأجرة عنوة وأجبرت سائق التاكسي على التوقف وطلبت منّا تسليم رفيقتنا رحمة الخشناوي دون موجب قانوني.. رفضنا ذلك و إذا بعون يهبّط سائق سيارة الأجرة ويركب في بلاصتو”.

وأضاف أنّه تم اقتيادهم في مرحلة أولى إلى ثكنة حيّ الخضراء، ثمّ تمّ إطلاق سراحهم مع الإبقاء على رحمة الخشناوي، التي دخلت في إضراب جوع، في حالة إيقاف ونقلها إلى مركز الإيقاف ببوشوشة وسيتم نقلها فيما بعد للمثول أمام وكيل الجمهورية بمحكمة تونس 2.

و ختم الشارني بقوله إنّه تعرض إلى ضغط لحذف مقطع الفيديو الذي يوثق لحظة إيقافهم.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version