رياضيا

مصائب “الهلال” عند 4 أندية … فوائد

نشرت

في

احتقان في الشابة بعد حل الهلال
قرار قاس و عابث بكل المقاييس لا قانونيا و لا أخلاقيا و لا سياسيا و لا حتى أمنيا

و تصل معركة المكتب الجامعي و هلال الشابة ذروتها.. و يتقرر حرمان الهلال من المشاركة في البطولة و الكأس بحكم أنهما مسابقتان تسهر عليهما الجامعة.. عقوبة لم تعرفها الكرة التونسية إلا مرتين و كانتا بقرار سياسي: بداية الستينات ضد النجم و بداية السبعينات ضد الترجي..

هذه المرة ارتكز المكتب الجامعي على عدم خلاص هلال الشابة لحوالي نصف مليار مجموع خطايا مازال أغلبها في طور الاستئناف… انطلاق الشرارة الأولى كان على ما يبدو مطالبة رئيس الهلال بإجراء محاسبة مالية للجامعة متهما رئيسها بالفساد المالي.. ثم تحركه سرا لبعث هيكل يجمع رؤساء الجمعيات.. و هما حركتان رأى فيهما وديع الجريء بداية عصيان و خروج عن طاعته.. ليستغل المكتب الجامعي و ألرابطة التدوينات التي كانت تنشر على صفحة الهلال و يقرر إثر كل تدوينة عقوبات مالية إلى أن بلغت خمسمائة و ثلاثة دنانير..

باراج رباعي لسد الشغور بالرابطة الأولى:

و بما أن أندية الرابطة الأولى أصبح عددها 13 دعا المكتب الجامعي إلى دورة رباعية يشارك فيها النازلان للرابطة الثانية (نادي حمام الانف و الشبيبة القيروانية) و صاحبا المرتبتين الأولى و الثانية بالرابطة الثانية (قوافل قفصة و أولمبيك سيدي بوزيد) ليلتحق صاحب أكثر نقاط باارابطة الأولى.. مع العلم أن قانون هذه الدورة يمنع مشاركة اللاعبين الأجانب..

احتقان في الشابة:

القرار خلف حالة احتقان عارمة في مدينة الشابة حيث تظاهر أنصار الهلال و أحرقوا العجلات و أغلقوا الطريقين المؤديين للمهدية و صفاقس كما عبرت عديد الأندية و الشخصيات الرياضية عن مساندتها للهلال معتبرة العقوبة تاريخية و داعية أهالي الشابة للتعقل و التعبير سلميا عن احتجاجاتهم..

ـ سالم حمزة ـ

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version