ثقافيا

مصر … ملتقى الرواد للفنون والإبداع لدعم فلسطين

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

تضامنآ مع أشقائنا بفلسطين عقدت منظمه الضمير العالمى لحقوق الانسان وملتقى الرواد السياحي للفنون والابداع مؤتمرا شعبيا كبيرا فى القاهرة بحضور وفود من ثماني دول من أجل القضية الفلسطينية وإعلان رفضهم للجرائم البشعة التي تصل إلى حد المجزرة، والتي يرتكبها الاحتلال الغاشم في فلسطين .

فى هذا السياق قال الاعلامي /سامي عبد العزيز رئيس الملتقى ان الهدف من الملتقى السياحي للفنون والابداع هو تأييدنا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في كل قراراته ورفضنا بشدة مايحدث بفلسطين واضاف الكاتب مختار عيسي نائب رئيس كتاب مصر ان مايحدث بفلسطين ليست رد فعل كما يزعمون انما هي جريمة بشعه لابادة اهلنا بغزة. وقال النجم الفنان حسان العربي اننا مع رؤية القيادة السياسية الحكيمة بمصر وهذا عبرنا عنه من خلال وقفه احتجاجية نظمتها نقابة المهن السينمائية. واضاف الكاتب اليمني عبد العزيز الهاشمي رئيس منتدى الهاشمي الثقافي معبرآ عن حزنة الشديد ووصف هذا بالجريمة المدبرة بالتواطؤ من بعض الدول التى تدعم الكيان الغاصب وتنتهك الإنسان والأرض والمقدسات الدينية.

وتحدث ممثلو منظمة الضمير العالمى لحقوق الانسان وعبروا عن استيائهم الشديد لما يحدث وطالبوا المجتمع الدولي بحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي الذى يعتبر جريمة في حق الانسانية وانتهاك لحقوق الإنسان وللقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والانسانية.

من جهتهم، عبر ممثلو الدول العربية الذين جاؤوا خصيصآ من اجل دعم القضية الفلسطينية عن رفضهم لهذه الانتهاكات كما ألقيت للمناسبة بعض القصائد الشعرية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version