ثقافيا

“ربيع الشعر” بحاجب العيون… يحتفي بشعر المقاومة

نشرت

في

من محمد علي العباسي

تعيش هذه الأيام مدينة الشعر والشعراء حاجب العيون علي وقع الدورة الـ28 لملتقى ربيع الشعر تحت شعار “شعر المقاومة…صرخة حبر ونزال في ميدان الكلمة” وذلك ايام 10-11و12 ماي الجاري بدار الثقافة علي الزواوي بحاجب العيون بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان

الافتتاح كان أمس الجمعة باستقبال الضيوف وتدشين معرض الفنون التشكيلية للرسام عبد اللطيف رمضانية الي جانب تنشيط موسيقي لمجموعة كمال الشواشي للموسيقي العربية. ثم كان الموعد مع تساقط حبات الابداع علي مسرح القاعة المغطاة بدار الثقافة علي الزواوي مع قامات شعرية تونسية وعربية: الأزهر محمودي و يوسف بديدة من الجزائر ،خالد الباشق من العراق، السيد سالك،ع بد الحميد بريك، حاتم بدري، نورالدين بن يامينة، بسمة حذيري وعبد القادر دعوثي من تونس.

اما اليوم السبت فسيكون المجال لمداخلة علمية من الاستاذ منجي زايدي بعنوان “نماذج من حضور القضية الفلسطينية في الشعر التونسي المعاصر”, ثم يتابع الأطفال ورشة في فن الالقاء الشعري بعنوان “أطفال لكنهم شعراء”.

اليوم الختامي سيكون غدا الاحد مع ورشة نقد الشعراء من خلال مسابقة الادباء الشبان مع الشاعر والمربي السيد سالك صحبة نماذج متوجة من التجارب الابداعية، ثم يتم الاختتام وتوزيع الجوائز وتكريم الضيوف.

هكذا هي حاجب العيون دائما ترتكب فضيحة الشعر علي اعتبار أن ارضها لا تنبت سوى الشعر ولا يلد رحمها سوى الشعراء…

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version