ثقافيا

مهرجان الفيديوهات التوعوية بسوسة … منى نور الدين ضيفة شرف، والأفلام التونسية في الموعد

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

اختتمت مساء الأحد فعاليات المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية بحفل ضخم امتد للساعات الاولى من صباح الغد الاثنين بساحة المدن المتوأمة في كورنيش بوجعفر التي اكتظت بالحشود، بحضور والي سوسة ومعتمد المدينة ومندوبة الثقافة ونائب جهة سوسة عبد القادر عمار وسيدة المسرح التونسي الفنانة منى نور الدين كضيفة شرف والفنان جعفر القاسمي وكل اعضاء لجنة التحكيم برئاسة الممثل القدير صلاح مصدق وبحضور عديد المسؤولين وجمع كبير من الفنانين وعشاق الفيديوهات التوعوية وصانعي المحتوى من المشاركين من أغلب مناطق الجمهورية ومن عديد الدول العربية والأجنبية.

الحفل شهد في مناسبة اولى احتفاء بضيوف المهرجان والمشاركين في المسابقات الرسمية: استهلك تونسي والمواطنة، تم تكريمهم لدورهم لإسهاماتهم في انجاح الدورة الثانية من المهرجان في ظل الصعوبات المادية حيث لم يسجل اي دعم مادي من أية جهة عامه تذكر في مستوى الدولة وهو ما يعاب على جهات الاختصاص و الإشراف برغم المطالب المتكرره من هيئة المهرجان لدعم هذا الحدث الفريد من نوعه في العالم.

حفل الإختتام شهد أيضا عرض مجموعة من الفيديوهات لمشاركين في مسابقة استهلك تونسي ففاز بالجائزة الأولى فيديو ” الصابة ” لجعفر المعتمري، ” وآلت المرتبة الثانية إلى فيديو ” في رحاب الجنة ” لشمس الدين بن أحمد، فيما أحرز فيديو ” الحصيرة 2 ” لهيثم الفرحاني على الجائزة الثالثة.

كذلك وقع عرض الفيديوهات المتوجة في المسابقة الدولية عن المواطنة فجاء في المرتبة الأولى فيديو “الباص” لمالك مجدوب من تونس، وفي المرتبة الثانية فيديو “الامل” لعابد هه و رامي من العراق، وفي المرتبة الثالثة فيديو “زمّة” لعماد الزارعي من تونس.

فاز بجائزة الجمهور فيديو “غنجاية” للمنتجة سعاد الغرياني والمخرجة نيروز مرزوقـ يليه في المرتبة الثانية فيديو “حرقة قلبي” للطاهر المنوبي وفلم “خمم فيهم” لبلال بن حسين. فيما تحصل على جائزة أكبر نسبة مشاهدة عن دولة الجزائر فلم “النفي الأخير” لعنتر التومي، كما تحصلت على جائزة الجمهور لأكثر تفاعل على الصفحة ليلى الفلاحي.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version