ثقافيا

مهرجان “نجع الفن”… رمال متحركة رقصا وموسيقى

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بقاعة أحمد الوافي بالمعهد العالي للموسيقى ندوة صحفية لعرض تفاصيل برمجة فعاليات مهرجان نجع الفن الذي سيقام في الفترة من 27 أكتوبر إلى 02 نوفمبر 2024،

هذه الدورة تتميز بتنوع فني يجمع بين العروض الموسيقية والمسرحية والتشكيلية، والمشروع الأساسي لهذه الدورة عمل فني إبداعي حول كلمة أو مصطلح “رملة”، والتي تعني رمال الصحراء ورياحها، حيث يجسد المشروع هذا العنصر الطبيعي في أبعاده الفنية المتعددة، بدءًا من حبات الرمل التي تتجمع لتشكّل “ورود الرمال”، وصولا إلى مفهوم الرملة كرمز للمرأة، تلك التي تتميز بجمالها وصعوبة سبر أغوارها. كما ترمز الرمال إلى التيه والخوف والمجهول، لكنها في الوقت نفسه تحمل الأمل والامتداد نحو اللانهائي، حيث تتقاطع فيها كل التناقضات التي تحملها الصحراء.

سيكون هذا المشروع المتكامل بإشراف عام من مدير المهرجان رضا بن منصور Ridha Benmansour و كل ومن الفنان كريم الثليبي كريم ثليبي والفنان زياد الزواري في الإدارة الفنية، وستشارك الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بقيادة عماد عمارة بالرقص الشعبي، فيما ستساهم الرسامة يسر هلول في رسم اللوحات الفنية.

كما يشهد مشروع “رملة” مشاركة طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس و طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة وموسيقيين من معاهد موسيقية ألمانية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version