رياضيا

مونديال قطر … امبابي بطل الهدافين، و ميسي بطل العالم !

نشرت

في

أحرزت الأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي على كأس العالم لسنة 2022 كنجمة ثالثة في رصيدها بعد لقبي 1978 و 1986، و جاء ذلك بعد مباراة عالية التشويق انتهى وقتها الطبيعي و الإضافي بالتعادل 3 ـ 3 (ميسي مرتين و دي ماريا للأرجنتين، مقابل هاتريك لكيليان امبابي) فوقع اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للاعبي الأبيسيليستي ‘ ـ 2.

و من جهته، توج النجم الفرنسي كيليان امبابي بجائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل هداف في النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، التي أسدل الستار عليها البارحة الأحد على ملعب “لوسيل”.

وأحرز القناص كليان مبابي ثلاثة أهداف لمنتخب “لي بلو”، ولكن ذلك لم يكن كافيا للفوز بكأس العالم، رغم تسجيله الركلة الترجيحية الأولى أيضا لبلاده في نهائي مونديال قطر 2022، التي انتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح (4-2).

وسجل المهاجم الفرنسي 8 أهداف خلال 8 مباريات وتصدر قائمة هدافي نسخة كأس العالم 2022، متفوقا بفارق هدف على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أحرز هدفين في النهائي.

وتم تسجيل 172 هدفا في مونديال قطر 2022، بواقع 120 هدفا في دور المجموعات، و28 هدفا في الدور ثمن النهائي، و10 أهداف في الدور ربع النهائي، و5 أهداف في الدور قبل النهائي للبطولة، وثلاثة أهداف في مباراة المركز الثالث، و6 أهداف في المباراة النهائية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version