اجتماعيا

يوم اعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

في إطار تطوير الافاق التشغيلية لخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني عبر إرساء برامج التكوين الإشهادي في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية الهامة، اشرف وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد، صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالمركز القطاعي للتكوين في الالكترونيك بالدندان، على فعاليات اليوم الاعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”. حيث يندرج هذا التكوين صلب برنامج عمل الحكومة في مجال الانتقال الطاقي ، ويتم تنفيذه في إطار التعاون التونسي السويسري “برنامج تكوين” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الجدير بالذكر أن هذا التكوين الاشهادي في مجال محاسبة الكربون يهدف إلى تطوير قدرات المهنيين والمختصين بما يفتح آفاقاً واسعة لتطوير المهارات وخلق فرص عمل جديدة. يتم خلال هذا اليوم الإعلامي، إمضاء اتفاقية شراكة بين المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني Swisscontact والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بهدف احداث تخصصات تدعم تمشي الدولة في مجال الإنتقال الطاقي.

جاء هذا اليوم الإعلامي بمشاركة قرابة 100 مهنيا وإطارا من مختلف الهياكل المركزية والجهوية بالإضافة إلى الشبان الذين يتابعون التكوين في التخصص المذكور بالإضافة إلى رجال المال والاعمال ومندوبي وكالات الأنباء وممثلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام وممثلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب واخرين

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version