تابعنا على

صن نار

الكيان يدعي اعتقال “خلية جوسسة إيرانية” في القدس

نشرت

في

القدس- مصادر

زعمت الشرطة الاسرائيلية والشاباك، اعتقال خلية اسرائيلية جديدة من القدس تعمل لصالح إيران.

وقالت مصادر اسرائيلية إن الخلية مكونة من 7 أشخاص، مهمتهم تنفيذ عمليات لصالح إيران وقتل عالِم إسرائيلي.

وأشارت المصادر الى أن يُشتبه في قيام الخلية بتصوير وجمع معلومات عن القواعد والمنشآت العسكرية للجيش الإسرائيلي، بما في ذلك قواعد القوات الجوية في “نبطيم ورمات ديفيد”، ومعسكر كاريا في تل أبيب، ومواقع بطاريات القبة الحديدية، والمزيد. كما حصلوا من المشغلين على خرائط لمواقع استراتيجية، بما في ذلك في منطقة الجولاني. مقابل دفع إجمالي مئات الآلاف من الدولارات، باستخدام العملة المشفرة.

وكانت كشفت اسرائيل عن خلية سابقة مكونة من 7 أشخاص أيضا من الشمال تعمل لصالح ايران.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بيئة و زراعة

مؤتمر “طقسنا” بتونس… تحالف دولي في وجه التغيرات المناخية

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

انطلقت صباح امس الاثنين 21 اكتوبر 2024 بتونس العاصمة فعاليات مؤتمر “طقسنا” تحت عنوان (الإجراءات التونسية والإندونيسية من أجل المناخ: المعرفة، المشاركة، الحلول، التواصل، والتكيف) وذلك على مدى يومي 21 و22 أكتوبر 2024 الجاري.

يذكر أن مؤتمر طقسنا هو حدث تعاوني يجمع بين أصحاب المصلحة التونسيين والإندونيسيين، وصوت من أجل عمل مناخي عادل لمواجهة التحديات الحرجة لتغير المناخ من خلال تبادل المعرفة، والمشاركة الاستراتيجية، والحلول المبتكرة، والشبكات الفعالة. حيث يهدف هذا المؤتمر الدولي إلى تعزيز الأصوات المحلية، ودعما للممارسات المستدامة، والتأثير على السياسات المناخية العالمية من خلال إقامة حوار شامل بين ممثلي الحكومة، والمجتمع المدني، والأكاديميين، ونشطاء المناخ. من خلال جلسات وورش عمل متنوعة. وسيسلط المؤتمر الضوء على أهمية استراتيجيات التكيف المعتمدة على المجتمع، وبناء تحالف دولي قوي لدعم الفئات الضعيفة.

ياتي هذا المؤتمر بمشاركة عديد الدول العربية و الافريقية والأجنبية منها تونس، مصر، اندونيسبا، كينيا، جنوب أفريقيا، البرازيل وغيرها، وبحضور ممثلين عن المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، واعضاء من مجلس النواب الشعب، ورجال وسيدات المال والاعمال ومراسلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام واخربن.

أكمل القراءة

صن نار

حسب ما يعلنه فقط… الاحتلال يخسر عشرات القتلى من أول أكتوبر

نشرت

في

القدس ـ مصادر

كشفت إحصائية عكا للشؤون الإسرائيلية عن سقوط 50 قتيلا في صفوف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وغيرهم وفق الإعلانات الرسمية منذ بداية شهر أكتوبر الجاري في مختلف جبهات القتال.

وشهد يوم 1 أكتوبر 2024، مقتل 7 إسرائيليين في عملية إطلاق نار في يافا، فيما شهد يوم 2 أكتوبر، مقتل ضابط إسرائيلي برتبة نقيب و7 ضباط برتب مختلفة وجنود إسرائيليين في معارك واشتباكات جنوب لبنان.

وشهد يوم 3 أكتوبر 2024، مقتل ضابط إسرائيلي خلال المعارك البرية في جنوب لبنان، فيما شهد يوم 4 أكتوبر، مقتل جنديين إسرائيليين جراء انفجار طائرة بدون طيار في الجولان أطلقت من العراق، بينما شهد يوم 5 أكتوبر، مقتل مجندة إسرائيلية في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

وشهد يوم 6 أكتوبر 2024، مقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في معارك غزة قبل 4 أشهر، فيما شهد يوم 7 أكتوبر، مقتل جنديين إسرائيليين في معارك بجنوب لبنان، بينما شهد يوم 8 أكتوبر، مقتل جندي إسرائيلي في معارك بجباليا شمال قطاع غزة.

وشهد يوم 9 أكتوبر 2024، مقتل إسرائيلييِن اثنين جراء سقوط صاروخ في كريات شمونة، فيما شهد يوم 10 أكتوبر، مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب لبنان، ومقتل مستوطن متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في عملية الخضيرة، بينما شهد يوم 11 أكتوبر مقتل 3 جنود إسرائيليين في معارك مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

أكمل القراءة

صن نار

بالتهجير أو بالإبادة… الاحتلال يعتزم إفراغ شمال غزة من السكان

نشرت

في

غزة- معا

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن إسرائيل تعمل بشكل منهجي وواسع النطاق على طرد السكان الفلسطينيين وتهجيرهم قسرًا من مناطق سكناهم شمالي قطاع غزة، تحت وطأة المجازر والقتل الجماعي وقصف المستشفيات ومراكز الإيواء وتدمير مقومات الحياة المتهالكة أساسًا.

وأضاف الأورومتوسطي أن المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي على الأرض تشير إلى أن مخطط تفريغ الأرض من سكانها وتدمير الوجود الفلسطيني يجري تطبيقه بسرعة غير مسبوقة، فيما يُعامل السكان الذين يرفضون أو لا يتمكنون من إخلاء منازلهم كإرهابيين، ويُواجهون بالقتل والاستهداف المباشر.


وأوضح المرصد الأورومتوسطي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وسّع وصعّد عملياته الحربية لتشمل مشروع بيت لاهيا إلى جانب مخيم جباليا شمالي القطاع، حيث ألقت الطائرات الإسرائيلية صباح الثلاثاء 22 أكتوبر/تشرين أول منشورات تطالب سكان بيت لاهيا، بمن في ذلك من هم في مراكز الإيواء والمستشفيات، بإخلائها قسرًا، والتوجه باتجاه مستشفى “الإندونيسي” في جباليا، حيث تقيم قوات الاحتلال حاجزًا للتفتيش قبل إجبار السكان على مغادرة شمال غزة، كما حدث خلال اليومين السابقين مع الآلاف الذين كانوا يتواجدون في مراكز الإيواء محيط مستشفى “الإندونيسي.”

ويشمل أمر التهجير القسري هذا مستشفى “كمال عدوان” في مشروع بيت لاهيا الذي يستقبل أكبر عدد من ضحايا العدوان الإسرائيلي، حيث أمر الجيش الإسرائيلي بإخلائه مجددًا، بعد أن كان طالب بإخلائه خلال الأيام الأولى للعدوان الأخير، وهو ما رفضته الطواقم الطبية في حينه.

ويواجه المستشفى تحديات كبيرة في العمل بعد نفاد وحدات الدم والمستهلكات الطبية والقصف المتواصل في محيطه، إلى جانب استنزاف طاقة الطواقم الطبية بعد أن استقبلت على مدار 18 يومًا مئات الحالات من القتلى والجرحى.

وأشار الأورومتوسطي إلى أن القوات الإسرائيلية قصفت غالبية مراكز الإيواء في مخيم جباليا وجباليا، مستهدفة النازحين فيها لإجبارهم على الانصياع لأوامر ومخططات التهجير، كما استهدفتهم خلال استجابتهم لذلك، وهو ما تكرر يوم الإثنين، حين استهدفت مدارس “الفوقة”، مما أدى إلى مقتل 17 فلسطينيًّا وإصابة العشرات.

وبين المرصد الأورومتوسطي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يفرص حصارًا بالنار على مشروع بيت لاهيا، ويضيق الخناق عليه ويطالب سكانه والنازحين فيه بإخلائه، بعد أن لجأ إليه الكثير من سكان جباليا الرافضين لمغادرة المنطقة.

وأكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل بشكل ممنهج على تدمير مقومات الحياة من خلال استهدافه وتدميره للشوارع والمخابز وآبار المياه ومحطات المياه، وتدمير الأراضي الزراعية التي أعيد زراعة جزء منها لتلبية احتياجات السكان بعد منع إدخال أي خضروات في الأشهر الماضية.

أكمل القراءة

صن نار