تابعنا على

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة تبيّض في الكوري

نشرت

في

Poules et basse-cour : tout savoir

– وينك يا دوجة امس العشية ستنيناك , ليدك في العاهد الله عشوية تشره تعدات , جاوا يا للا سحنونة ومعالجة وسجيعة عشة وفضيلة شعرية , وعملنالك كديسة الشه عليها ومحلاها قعيدة اعماهم

ياسين الرباعي
<strong>ياسين الرباعي<strong>

– امس العشية انا وين زعمة والله نسيت وهوما يخليولك عقل هاكة المغابن والحرايق الي عندي , برة برة تفكرت , عديناها عشية في الكوري انا وسيدك النوري وهاكة الاولاد نبيفوا فيه في غير جاهك هاج البجباج على هاكة الزوايل وترزيت في دجيجاتي وكانك من عليلشنا منع اما علوش قلالة ومهيرية كلاهم الشي , كل حد وقلبو ريتشي يا مجيدة اوكي جاتهم على غير يديا يعطيهم تنحيا انا عمري ما دعيت عليهم اما قلبي باهي اوكة طلع فيهم يطلع عينيهم الافنين , ايه قلي عاد شحالهم والله كان تفكرت راني جيتكم يصفاوا حال خرجتهم هوما مع سيدك النوري وجيتك

– هوما عندهم مديدة يقولوا نمشيوا لمجيدة طريقية نطلوا عليها ملي ولدت هاكي المغبونة كمونة , واوكة عاد ما سهل ربي وتلمدوا كان امس , عاد حفرتلك مريغة التاي وعندي دبيبسة شروبو مخبيتها من العيد خرجتها ومشيت نمد ڨرينات ڨطو من القصدرية تحت السرير انا وخيتك حليتها وما لقيت كان الفتفات يراهم تحت البتبات صغار كمونة وبنات عتورة , ما يهنيوا على شي اللطف وخلاوني في الحشمة يعطيهم بشمة في ها الصنعة

– العيب موش فيهم وخيتي , في اماتهم الي ما رباوهمش والي حال لين ها الصنعة , هكة راد الله علينا وبرة يا مجيدة , ايه وشعملت مالا ؟

– شعندي نعمل , بعفت سيدك قادر لدار كمال الطبال هاكة ماهو دارو ما تفرغش من الحلو وولي يبيع فيه بعد العيد , بعدلي يلمد تنايك الله نهار العيد بعد ما يطبل , جابلي من عندو باقية معبية فيها كعيبات مقروف وڨرينات ڨطو وكعبات ابيف وحمصية سترت بيهم وجهي قدام الناس

– بالله هاكي سجيعة عشة شحالها بعد ما طيحت الفانا متاعها , قايمة تحبل توة حال شقام عليها بوحش الصغار ياخي والا تهز بالصغر زعمة ؟

– ليدك في العاهد الله قاتلك جرا فيها مسيكنة , وحبلت وما فاقتش وهي ماك تعرفها بقليبها قايمة تسوق في البرج وتعبي في الماء من البير وطالعة للسدة تخمل فيها ما كملت النهار الا ما ولات تطلق يا محمد يا علي ومولى بيتها وبناتها ما فهمو شي الا ما جاء عمك الصادق شافها قلهم هافي جيبولها بالراجحة القابلة باش فهموا وقتها , وجرا فيها العزاية حتى بالحشمة قدام نسيباتها محلاها قايمة تحبل اعما بناتها , كانك من مولى بيتها تشوا على الفانا الي طاح هاكة ماهو يحب الصغار كانت كل عام كرشها على قلبها الكل على روس بعيفاتهم جابتهم , وكانك منها هي قاتلك والله رتحت منو شمازال فيا ما نربي الغشاشر انا , اما فضيلة شعرية مسيكنة جرا فيها زادة

– شبيها لاباس , شي والله تردمنا هوني والركايب وفاوا ولا عاد نسمعوا شيء يا مجيدة

– لاباس اما تنابزت مع مولى بيتها ومشات غفبانة عدة يديك ايامات لدار امها , هو ماهو حروجي وحزار يراه في النار , وهي مسيكنة على نيتها كيف ما تعرفها , راد ربي حبت تروح للبلاد وتشوف هاكي السرماكس والا سوريماس والا شيسمها الي حلت جديدة قلك تشره وفيها الدنيا الكل , هي في محطة الكار وشافها عمك سعيد , ايا قلها نهبطك يا فضيلة خير ما تكدس تستنى والشمس قوية عليك , من حينك عاد ركبت اعماه يباركلو ويفكوا من شبايك البلاء محلاه هاكة الراجل الحق ونصرة هو وكميونتو , يا للا هوما في القصاص وراجلها طالع على بسيكلتو ويشوفها في الكميونة وزيد سفساريها طايح , ستناها لين ولات للدار وعمللها صيفة نهار يشيب فيه ابن امو , كيفاش كيفاش تركب مع سعيد وحدو , وحلف عليها ما تباتش في الدار , مشات العزاية لامها , كانك من سيدها الكبير قلها بول عليه واكدس هوني والمتقلق يجيبك خبرو , رضينا بيه حنظلة وحكاكة وفقوسة مرة وهو موش عاجبو , كان جاء هزك والا دار بوك محلولة وكلابها تنبح , وكانك من راجل اختها الحبيب ماهو يشره هاكة وما ارطبو ومحلاه قداش مسايسي , قلها انا نمشيلو ونحكي اعماه , كهو عاد جاه وفهمو ولعن الشيطان وقلو باهي توة نبعف شكون يجيبها , خرج للمركز يلقاشي شكون ولى وهز اعماه سعيد بالكميونة وجابوها

– توة هافا راجل هافا ؟ يطرشق حبتو محسوب على زينو البديع يعمل فيها هكة , والله ادزو في شكلة هي لتوة شادة رويحتها ومفخمة وزينها كيف ما هي يعطيه تنحية وعقرب صيفية , عاد يباركلهم رجالنا الحق يشرهو ركبنا ومشينا مع سعيد احنا وكناينا عاد لين ولا واحد قال حرف , يا شيتي نعرفوه الراجل ومحسوب منا فينا , هاكي مهيرية حتى بالليل تكلمو يجي يهزها وين تحب يباركلو اوكي قلالة الحق لتوة تحشم منو ما هزهاش حتى مرة وما قالتلوش اما وقت تواتي ما يقولش لا الحق , ايا الحمد لله رجعت لدويرتها شعرية والله انت تحكيلي وانا تعملت عليها , تلقاها عاد سحنونة داهشة في الشي هافا هاكي بالها واسع هي وراجلها ودار الخلاء تبيع اللفت

– اوكي مسيكنة حتى هي جاري فيها قايمة بسلفها الهجال بعد الي طلق مرتو وجاء تنبر عندهم في الدار , ولاتشي المغبونة العشاء بعشاه والفطور بفطورو ودخلو كل شي لبيتو وهو مغروم بالسهرية والراديون والجماعة يرقدوا وتخليهشي وحدو عاد يسهر شيء يحشم ترصيلها هي بحفاه وتطيب في التاي وتقلي في الزلوز والكاكوية قاتلك ساعات لين الفجر يفن وهي بحفاه ولازمها تقوم بكري تحفر قهوة راجلها وصغارها وجاري فيها مسيكنة

– عاد مشاوا خفاولو مارا لين كادس هكك ؟

– قالولو , قلهم كرهت النساء من مرتي الاولة , ويا لندرى شطاح بيه المغبون , وهي قاتلك هو راجل هوما افنين اهو نقوم بيه حتى شيفرج ربي

– ومعالجة عاد ديما سويكتة هاكي عفمتها بلاش فص اللطف , عدي بها عندها البيافة في الدار وسطا مرمة ينقشلهم في السقيفة قالوا طاحت خمخم بالندا – قالت هكة وخيتي ويعلم الله بها , قالت كانك من السطا كمل والبيافة قعدوا فربات ياخي المعلم بعف الصناع وقلها توة نكملهم وحدي يزي من الخسارة ومن جورني الخدامة , اوكة يجيها من الصباح للصباح وهي بين يديه حتى مسيكنة جات راسها فيه زلومة قد ماهي , قاتلك يفرغ في السدة باش يبيفها وهي تقل عليه من اللوطة , اهو مد الغرابل يمدلها بالواحد بالواحد منهم واحد هو دلدلهولها ويجي على راسها , قاتلك مسيكن هبط وهزها بالحملة كيف لقاها لعبت عليها الدوخة وطرحها على سريرها وما سيبها الا ما حلت عينها ورجعت فيها الروح , ويزي عليا وبرة يا دوجة كل واحد كيفاش جاتو عي ها الدنيا

– وكناينك اعماكم والا كيف العادة عبد السلام ما عليه كلام ؟

– كناين الهانة ورقاد الجبانة , الي هافي جات كدست مشوار وانا نغمز فيهم يصبوشي كاس شروبو ويجيبوا صحين الحلو وهوما لاهم هوني , كمونة هاكي من الصباح نحات كعبات قارص وكدست مشوار وقالت انا داخلة لبيتي , وعتورة خرجت لمولى الفو باش تحلو المنقالة ڨدست غاد , يا بنتي ايجا قالت المنڨالة معدومة ويشوف فيها عمك الهادي متاع الفو شبيها وهي اعماه لين خرجوا الجماعة نلقاوهم الافنين على السطحة , اما يباركلو هاكة الهادي صلحها ورجعها تخدم اما خير والا ترصيلنا في خطية قلك دار الفو تفيق بمنڨالة معدومة يخطيوك

– لا يفكو من شبايك البلاء الهادي متاع الفو احنا وين ما يجي يلقاها معدومة تخرجلو مهيرية الحق ويكدسوا مشوار لين تتصلح , اما خير يعرفنا ويريڨلها هو والا نجيبوا واحد بهاكة الحساب

– اوكة الجمعة الجاية حلفت سحنونة العشوية عندها وقاتلي لازم تقول لدوجة تجي , انا عدتلك من توة خير ما تقلي نسيت نعرفك كيف مفهوبة الشيرة انا راهو , ايا خلي نمشي المغرب صار نمشي نحفرلهم فم للعشاء وكان هافا عدي عليا غدوة نشقوا الريق نحكيوا بالوهرة هافا حديف هب هب يجنني انا يا دوجة

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من يوميات دوجة و مجيدة

فضيلة وزوز عروسات في عرس

نشرت

في

ياسين الرباعي:

ماهو عاد فضيلة عرست لولدها الباشا وبنتها عيشوشة فرد ليلة واحنا ما حضرناش خاطر اخت الماداما حلفت بالايمان ما تعفصهمش بعد ما المنجي ولد فضيلة سيبلها بنت سلفها وعود خذا وحدة اخرى والموجيرة قالت نقومشي نمشي ويعز بها عبيشة اختي.

ياسين الرباعي

ايا شعندنا فيه ، المهم قالت لازم نمشيوا لفضيلة نهنيوها في بنتها وولدها ، ومن حينك حطيتها ورايا على الموبيلات وشدينا الثنية ، ودوب ما درنا للزنقة الي التراب فيها للركبة والعجلة تكلمت ، الله منها مسكينة هازة هاكى النصف طرناطة فوق منها وقد ما قلتلها يا بنتي احفز روحك راك وليت كيف البابور وهي تصوم نهار وتعطيه على راسو شهر في شاهية ذيل في تلقالناشي دوارة … ، رصاتليشي نكركر في هاكي الموبيلات وهي زنقة كاملة تڨرڨر في كرهت ها الكركازة متاعك ، في وقتاش نوليوا كيف العباد وتاخذلنا كرهبة …

برة وصلنا لباب الحوش ودخلنا والحق فرحوا بنا وهاكة النوري راجلها قلي جابك ربي خلي نعملوا طرح ديمينو ، ايا قعدنا والحمد لله هناكم ربي وقامت فضيلة تخرج في حكك الحلو الي ما قعد فيهم كان الفتراش والكعبات 2ème choix وعبات الصحن والنوري يعبي في الماء من الماجل ويقطر في بيدون الروزاطة وهي تقول والله شي يحشم الحلو هزوه العرايس ومن الصالة دار مرت الباشا ابني هزوا الحكك الكل تقول مسبقين فيه راس مال غير العياه لشكون نخليوه وكليتها وسكت ، نقومشي نعمل العار في الصالة على حكة حلو يصفاوا وينفاوا هوما وياها ، تقوم عاد مريتي يباركلها تهدي النفوس وتقلها وهوما شقام عليهم يعملوا هكة ماهو حلوك والا داخلين طول للتلهميg ، اع عليهم انا كيفك والله ما نسكتلهم ، ايا يصفاوا كيف ما قلت انت واحكيلي عاد شعاملين العرايس

_ وخيتي شنقلك كانك من عيشوشة طيحة عزبزة جاتها هاكة الراجل هكة هكة بها ويدها لراسها ما تهزهاش ، يا عشاوات البرة ويا محواس وكل ليلة السهرية في دار والحق يعاونها في الحركة يد بيد هو وياها … الحق يشره هاكة الراجل ، وكانك من الباشا يامة عليه وليدي وبرة ، المارا طلعت حوامة وتحب ماكلة الشارع والسهريات من دار لدار وهو يكرعد بها كل ليلة ومنهم خطرة مشيت نطل على نيتي احنا فطرنا وهو قام يغسل في الماعون وخصني فتيتة لا جاتني جلطة نهارتها الي ولدي خذا مارا باش يحرك معاها ، خليني ساكتة وبرة وغصتي في قلبي

– بالله وسع بالك يا فضيلة ماهو بنيتك طيحتها باهية هاكي الفايدة وكانك على الباشا مادامو حابب يدبر راسو هو وياها

– لا واللي فاتك اغرب ، عيشوشة كل نهار العشية تجيني وتطل عليا ويا امي نعملكشي حاجة ، ومرت الباشا تحب هكك زادة كل عشية تمشي لامها ، بالله حال لين ماشية متوحشتها زعمة كان موش عياه تسيب فيه علينا ، راني قلبي دم على ابني …

…….

عاد انا وخيك نسمع في الهدرة ولحمي بدى يتفرك وخفت لا نتكلم نبلبزها وليت وتلفت للنوري وقتلو ايا وين الميدة ومعد الديمينو خلي نغسلوا مخنا بطرح

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

مجيدة ودوجة مع مولى الأمّاعن

نشرت

في

ياسين الرباعي:

يا مجيدة كيف سبتك في الزنقة وانت مريفة اللطف , ليدك في العاهد الله امس تعملت عليك وقت ريتك تكرب والعروقة تجبد عليك حتى قلت لسيدك النوري توة اليوم نمشي نطيب فم لهاكي المارا بعدلي نعرف ماكلة كناينك ما تعجبكش وهوما يعملوه بوه على خوه وابيف مطزز تطيبهم

– والله هزيت روحي وبرة يا دوجة هاكة الراجل ياكل كان تطيبي , والدار حاست وهاكة البنات الي هافي تعمل بيتها وتوخر التالي , الي عطاهم على غسيل روسهم كل نهار والي تكلمها تقلك راسي سخون وما نخرجش لوسط الدار هواء عليا يعطيهم تنحية , حتى طمعت في عبيشة بنتي تجي تعملي حويجة جات كيف مفهوبة الشيرة دريكزة ونحات كعبات فارص ومشات حتى قلتلها عملي شاربي طلع قاتلي المرة الجاية توة ماشية عندي سبوع جارتي …

ياسين الرباعي

– ايه مالا لين خارجة للزنقة شعلى قلبك قعدت كويدسة في بيتك؟

– ماهو هاكة المغبون متاع الاماعن سمعتو يعيط في الزنقة وانا عندي دبيبسات فارغين وصباط سيدك قادر ما عادش يلبسو وفيستة متاع بويا يرحمو قلت نعطيهملو وناخفشي دويڨرة والا افنين خير من الڨربوج في الدار , اوكة جرتو مشى ما فمش ريحتو يقطع ريحتو كيف يجي كيف بصة الغولة يتعدى يجري وما خلطتش عليه

– هاكة ماهو يجري باش يخلط على شقان الريق عند غربالة ينشفلهم الريق الافنين وين ما يجي يخلي قفتو عند غربالة ويكدس ياكل غادي وهي تطيبلو في التاي , تشدو عندها ويعلم الله عليهم شيحكيوا والي يحب يبيع حويجة يمشيلو غادي انا ماشيتلو زادة كيف راد عليا ربي , غيرشي شلاكة سيدك النوري القديمة ديما في الاعراف قعدت وخليناها في الجنان وعندو سروال عربي ليدك في العاهد جديد هو غيرشي تهرى شوية من القندليسة ومن سقيه تريش فتيتة وخيط الدكة لازموا يتبدل , قلت ناخفشي بيهم باقية والا نفص طزينة كيسان طرابلسي

– شوف ما اكبر عقارها غربالة وانا نقول ديما امعيناتها جدد وسماح وهي منها للعرمة , داها داء من قبل نعرفها انا راهو , مولى الفو عندها , الي يبيع الحي عندها حتى من هاكة الي يبيع الجيلاط عندها , شعلى قلبها وخيتي هافا الكل , وانا توة مريفة نتكرعد شهزني لدارها وهي فلتها في قعر الزنقة , برالو انت وقلو وقت هو خارج يعدي عليا يعطيها بشية هي وياه

– ايا انت خرجت خرجت نمشيوا مع بعيفاتنا وفرد مرة ناقفوا على كسكاسة خفات لابنها نقولولها مبروك هي ما تكدسش علينا

– اخي ابنها كبر وخفاتلو هي ؟ امس في الايام يكدس في حجري ويلعب عندي , الايام تجري اللطف , والله يشره هاكة الطفل هو يا دوجة منهم خطرة دخل للحوش وانا نغسل في راسي والله طمعت فيه حكلي فهري الحق حكلي ومدلي البشكير ويدور دورة يقلي نقفيلكشي قفية اخرى يا امي مجيدة , اوكة ولى راجل وماشي يعرس , ايه وشكون خفاتلو مازالت البركة؟

– وخيتي قالوا بنت خلتو هوما ملي صغار مع بعفهم وحبو بعفهم وزيد عاد هي عينها قد ماهي كسكاسة ولقات الرزق وطفلة بس عند امها وبوها والرزيق ليلها تقلك ما خيرش منها لابني

– انا سمعت موش بنتهم وخيتي , قالوا ما فناتش قبل المارا ياخي الراجل كلم خوه قلو الفنا الجاي تعطيهولي جات هاكي الطفلة اوكم خفاوها والرزق بخلاء بوه ماشي يبات عندها , انا قتلو مصطفى ابني عليها قبل غير هو حنا وفنا في جرة كمونة يراها مغبونة خليني ساتكة وبرة ماهو مكتوب والعبد سبب يعطيهم كلب الافنين

– هوما الحديف هافا ما خرجوهش راهم متاع الطفلة وقالوا حتى هي ما قالولهاش , شعندنا فيهم يدبروا روسهم احنا نمشيوا نحيوا اللوم من علينا ويتخفوا , خلي تعرس لابنها فمشي ما مولى بيتها يتهد , الراجل لا بعد يشطح على طار بو فلس وهو مبلي بالجوقات والغناء ومن عرس لعرس ومن رقاصة لرقاصة ومسيكنة في غبينة تحرك هاكي كسكاسة

– لا عاد يخدم على رويحتو وبقلبو الراجل وشكان عليه كان يخدم في الجوقة , غيرشي هي ما تحبش عليه وشيطت بالغيرة , محسوب كان شطح ماهو جايها جايها اخر الليل , تقول ما خفات راجل سمح الا هي , رويجلها يشره الحق والله يجينا في العيد يعيد علينا هاكي الكسوة والكروفات تقول لبسهم كان هو , وريحت الافاح تعطرق وحديفو محلاه . العيد الي فات والله كدس مشوار عندنا وحلفولوا البنات كمونة وعتورة يفوق عيدهم في بيتهم وخرجوا فمهم طاقة محلاه محلاه هاكة الراجل غيرشي كسكاسة مشومة وطبيعتها وحشية اللطف علينا

– لا الحق عندو القدر هو حتى احنا يجينا ما غاب علينا حتى عيد وما يمشي الا ما يعيد على مهيرية ويجيب حق الصغار , يحلف ما يعطهولها كان في يدها حق الصغار , عاد لين يشره الراجل , ايا اهو حسو خرج متاع الاماعن ريحنا ربي من دخلت دار غربالة خلي ناراوا شعندو ونمشيوا لكسكاسة بعد

– بالشوية حتى تارا خلاتلوشي حاجة هاكي المغبونة , انا قلت يا دويڨرات يا بلاطة حديد نستحقهاشي في تخليط فتيتة زميط والا نحط فيها فردة عصيدة , بعدلي هاكة الكناين شواوني على البلاطة متاعي طيحوها قداش من مرة ودقشوها رصاتلي عملتها مكب في فم الماجل وكلاها الصديد توة ندخلها للمطهرة وبرة نبل فيها الطفل والا في كرتل الميحاض نخليها مازالت وين عادها

– لا تلقى عندو بلايط هكك واختار اعمايا كيسان تاي نعرف عندك الفوق يا مجيدة , حتى انا شواوتي على كيساني هاكة البنات بالتكسير والا عند مولى الفو وين يجي يخرجولوا كاس تاي ويهزوا اعماه المغبون

– ايا نكملوا اعماه وندخلوا نكدسوا بالوهرة يا دوجة هافا موش بالواقفة الشي وحديف هب هب تعرفني ما نحبوش انا

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

زوشة سكها البرشني !

نشرت

في

Illustration De Chèvre Drôle PNG , Adorable, Zoo, Décoration PNG et vecteur  pour téléchargement gratuit

ياسين الرباعي:

– يا مجيدة تو ما تقليش وقتاش نمشيوا لزوشة نطلوا عليها , قلك (لا يوريك سو) سكها البرشني وقت دخلت تعلف الشويهات وساقها يابسة كيف اللوحة وفخفها ازرق طيحان ومسيكنة في غبينة تحرك , وعمك الصادق الحجام داخل خارج يمسدلها في سويقتها وهي في غلبة كراية

– بالله شدخلها للكوري هي وشمازال فيها ما تعلف الشياه , مالا هاكة البنات فاش يعملوا والا ما عطاهم على الحومة من زنقة لزنقة ومن فلة لفلة يعطيهم شلة في هاكة السويقات , وزيد بالله شقربها للبرشني حتى يسكها

ياسين الرباعي

– هي ماهي النفير جمالي وفيبالها تحلب المعزة عاد غلطت ومشات للبرشني تحلب فيه وعوينتك ما تارا سو، قلك طيحها مسيكنة ورفسها بساقيه ,

– انا ما فبيا ما نمشيلهاش هي ما تواصلش انا وقت دخلي حنش وتفجعت وجارا فيا تحرم تجي تقلي ما عندك سو يا مجيدة , لا حد خير من حد وخيتي وزيد كنتها ملي تعاركت مع كمونة في عرس الباشا ابنك على كميونة سعيد وانا نفرتها الحق , ياخي هي خير من رتيبة تكدس القدام وتشنعهم وبعد يمشيوا مرصوصين وهي في حجر الراجل ؟ اع عليها من مرا , كمونة ماهي مشومة اما يهودي واعطيه حقو هي عربنت على سعيد الاولة , اما كانك تحب ناقفوا عليها ناقفوا مشوار والله كان على خاطر عمك الطيب راجلها فهب معير هاكة الراجل بالقدر والحشمة وين يراني يا مجيدة يا مجيدة ويهزني من القاعة منهم خطرة في الزنقة انا داخلة ولعبت عليا الدوخة في غير جاهك كنت في الكاس ومشيت صايمة وجبدولي الدم وصلت للزنقة في حالة الدرك من الله , عاد شافني وهزني وانا سفساريا طايح وحطلي راسي على كتفو وتحملني ديڨة ديڨة لين دخلني للبرج وما خرج الا ما طمان عليا في فريشي , ليدك في العاهد الله لا حسيت بالزنقة نهارتها ما اقصرها ولات زنقتنا وفيسع وصلنا وهو متحملني , برة يباركلو , كان تحب العشية ناقفوا عليها نفقدوا عين ابليس مشيتشي مشيت

– خلي غدوة يا مجيدة العشية ماشي نكمل هاكة الشعير نغربلو اوكة من الصباح مكنت فيه قلالة ومهيرية يقليوا فيه وخلاوه هكك ودخلوا غسلوا راسهم وسيدك النوري قلي توة نجي نلمدهولك ونظفهولك وانت غربلو ونهزو للرحى , عاد قلت نخليهولو مغربل باش الصباح يخرجوا معاه , وقلت فرد مرة نخرج عماه للمستوصف ناخف دوايا ويعود يعدي عليا الطبيب عوينتي في حالة كيف الصمصمية قلي فيها الماء الخطرة الاخرى انا توة شهر ما غسلتش وجهي وما قربتلهمش الماء وحتى نارا شيعود يقلي

– هاكة بالعصب راهو يا دوجة , ياخي الي صارلك في عرس الباشا شوية والي عملتو فيك قلالة وامها وخلتها يخلي جلولتهم , انا عرفتك ماشي تاكلها وترقد اوكي جاتك في عوينتك يفقد عينها امها , المرا تتشرط وتتفوحش عليك وما عاجبها حال

– هو ماهو يتلمد الشي عد يا مجيدة , فتيتة من سيالية يعطيها تنحية تجيها في العشية , وفتيتة الطبيب قلي ما تغسلش راسك وترقد وانا وخيتك ما نجمش نرقد هكك والله نمشي نجري للمطهرة قبل سيدك النوري وترجع وتاخفني عيني اوكة طلع يعقب الشي , قلي من قبل راهو الحدبف هافا موش من توة

– امشي مالا ما تسكتش على عوينتك وبعد نمشيوا لزوشة , اوكة سلامي كلا يا لندارا شكون جايني , حتى في الفطور انا نحرك فيه وانا عطست قامت عتورة قاتلي لازم شكون ماشي ياكل عمانا زيد باي والا افنين , وهي المغبونة طلعت مبرمجة مع دمقة خالتها باش تجيها تعمللها حواجبها سمعتها تكلم فيها في التلفون خفات المفتاح من عند كمونة وحلت وكلمتها , راهم هاكة الافنين يعملوا الف فاقرة مع بعفهم وانا نصل وبرة ديما يدڨهم ربي ونفيق بيهم , ماني ولية وعلى نيتي تعرفني لا نفر لا نافي وفيمي ساكت ديما نفيق بيهم اما لين البلادة , حتى نجي ندعي عليهم نقول لوح عليا براهم كدس في الفنية الافنين

– مادام سلامك كلا راهي جايتك دمقة اما كان كلاك شاربك راهو راجل جاي ,

– وهو عمرو كلاني شاربي يشويه , ماهو يجينا كان الي تعيط ايامو ناقصتني كان دمقة انا وعياه الدمامقة , غيرشي سيدك قادر يرصني ديما ويقلي خليها موش كادسة طول النهار تجينا , اوكة هو يتلهى بها يدخل ويخرج في التاي ويبصر عماها وفحكهم يجيبك منين

– لا في العياه ما خلات لحد دمقة , في صبة الحبيب ابنها باعفتلي بلاطة بالكسكسي فيه شحمة وعفمة , بالكشي مخصوصة لكسكسيها انا , اع عليها , حتى مديتو لسيدك النوري قتلو فوق متاع دمقة قلي هافا مشحم وقوي ما نجموش ليدك في العاهد الله لا تبسم فيه حد , ومنهم خطرة تلاقينا في الحمام انا قلت لين نخسر في حق حارزة اهي دمقة يباركلها تحكلي فهري وبرة , انا قلتلها وهي دكتها تحت منها وسكتت , حال شجارالو كان حكتلي , رصاتلك وخيتك خرجت هكك فهري موش محكوك لين عودت غسلت راسي في الدار وحكهولي سيدك النوري يفكو من شبايك البلاء والله تفرك وولى يلهف مسيكن ما عادش ينجم

– الجهد تلقاه كان مع عتورة وبناتها طول النهار وهي بحفاهم اما خلاف هكك الريق ما تبلوش يبس رويقها من مرا شكلات على قلبي وشربت , انا نفكر في غسيل صوف كمونة في البحر جابتها عتورة يا للا وعملت الدنيا الكل من التنشيف للتخبيط بالكرنافة ومن زغاريدها يجيبك منين ووقت قلنالها برة اعمانا في صوف فهيمة بنت كراية سلفتي وهي جابت المرف الكل يعطيها مرف متاع ليه ليه على ما خلاتني في الحشمة

– هو الحديف بيناتنا , بالعاني عملتها هي حكاتلي في الحمام , قاتلي كراية ما ندخلش سلايكها مرا زڨلامة وشنفورها على قلبها وزيد وقت جاتهم في تحفير الدبش تحرم تقلها اكدس افطر بحفانا وهي فطورها موش طايب , لا هافي ناقصة من كراية يا مجيدة عاد لين …

– هاكة باش تعرف خويا محسن العزيز مسيكن قداش يعدّي برة يعطيهالها بركة سيدي المسدّي , حتى اعمانا احنا يا مرا , مالا تقول نهار ايجاوا كولوا والا عشيوا والا شقوا الريق ؟ ابدا , عوينتك ما تارا سو , مالا قد ما ورفت على بوها را حاجة سيدي محسن ؟ فلوسها في البوسطة وكيف تبدى حتى محرمة خشم تقلو هات حقها , اوكة طالع فيها تقول تاكل في الملح عرقين يتحركو لا فخيذ لا زنيد لا صدير كيف النساء بالوهرة , ليدك في العاهد الله تمشي عمايا خطرات لعرس يقشرولي وجهي الناس شبيها مرت خوك هكة , نكلمها تقلي عودك عودك انا عودي هكك شنعملّو

– ايا هافا الحديف ما يوفاش راهو ، خلي نمشي نغربل هاكة الشعير باش يجي سيدك النوري يحكهولي ، تعرفني انا حديف هب هب ما نحبوش غدوة نجيك نكدسوا بالوهرة

Motif deux poules

أكمل القراءة

صن نار