تابعنا على

تونسيّا

طائرة تونسية تحمل مساعدات إلى فلسطينيي غزة

نشرت

في

أقلعت طائرة عسكرية تونسية صباح اليوم الخميس، من المطار العسكري بالعوينة بتونس العاصمة في اتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر محمّلة بأكثر من 14 طنا من المواد الغذائية مخصصة للشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنه الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني.

وقال الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء صباح اليوم بالمطار العسكري بالعوينة ، ان ارسال هذه الشحنة من المساعدات الغذائية يأتي بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيّد من أجل تلبية الحاجة الأكيدة والملحة للغذاء في ظل استمرار الحصار والتجويع الذي تمارسه آلة الحرب والدمار والتجويع للكيان الصهيوني المحتل على الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

رمادة… وفاة عسكري في إطلاق نار مباغت على دورية لجيشنا الوطني

نشرت

في

تعرّضت دورية عسكرية عاملة بقطاع رمادة كانت بصدد تنفيذ مهامها العادية بالمنطقة الحدودية العازلة فجر اليوم إلى إطلاق نار مباغت ومجهول المصدر أسفر عن وفاة عسكري من عناصر الدورية، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني .

وقد تم بإذن من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بصفاقس فتح بحث تحقيقي في الحادثة.

أكمل القراءة

تونسيّا

ندوة العلاقة بين مجلس النواب والمجلس الوطني للجهات والاقاليم

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت الجمعيات الشريكة لملاحظة الانتخابات والمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية امس الثلاثاء بتونس العاصمة ورشة حوارية لتقديم ومناقشة ورقة سياسية تحت عنوان: “العلاقة بين مجلس نواب الشعب و المجلس الوطني للجهات و الأقاليم”.

يذكر ان هذه الندوة كانت بحضور نواب من البرلمان و من المجلس الوطني للجهات والأقاليم بالإضافة إلى ثلة من رجال المال والأعمال وممثلي الجمعيات والهيئات الفاعلة في المجتمع المدني ولفيف من رجال الصحافة والاعلام ومراسلي القنوات الفضائية والعديد من الاطارات العليا.

أكمل القراءة

تونسيّا

سعيّد يدعو إلى مراجعة قوانين الشغل

نشرت

في

اطّلع رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، ظهر أمس الخميس بقصر قرطاج كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية على نتائج مشاركة تونس في اجتماعات منظمة العمل الدولية.

وأكّد رئيس الدولة، خلال هذا اللقاء، على أن دعوته لتنقيح مجلة الشغل وإنهاء العمل بعقود المناولة وبالعقود المحدودة في الزمن تؤكّد الحرص على ضمان حقوق العمال وإخراجهم من وضعيات غير مقبولة لأنها لا تقوم على العدل الاجتماعي ولا تحفظ كرامتهم.

وشدّد رئيس الجمهورية في هذا السياق، على ضرورة القطع مع الماضي بصفة نهائية في مستوى عدد من التشريعات الخاصة بالتأجير وبالعلاقات الشغلية والتقاعد والتأمين على المرض وغيرها حتى يعيش كل مواطن في ظروف تحفظ كرامته سواء كان مباشرا للعمل أو محالا على شرف المهنة.

وقال قيس سعيد “إذا كانت هناك نصوص تشريعية أو ترتيبية تقف اليوم حائلا أمام تحقيق العدالة الاجتماعية فإن الواجب الوطني والواجب المحمول على الدولة في تحقيق العدالة يقتضي إعادة النظر فيها في أقرب الآجال”.

أكمل القراءة

صن نار