تابعنا على

رياضيا

تأهل ربّاع تونسي لأولمبياد باريس 2024

نشرت

في

تأهل صباح اليوم الخميس 4 أفريل 2024  الرباع التونسي كارم بن هنية  لأولمبياد باريس 2024 في رياضة رفع الأثقال وزن 73 كغ في الدورة الترشيحية المقامة بتايلاندا ويتنافس فيها 450 رباعا ورباعة من 110 دولة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

أولمبياد باريس “يبدأ” بشلّ حركة القطارت

نشرت

في

باريس ـ وكالات

أعلنت السكك الحديدية الفرنسية تعرضها لـ”هجوم ضخم واسع النطاق” يهدف إلى شل شبكة قطاراتها السريعة وأدى إلى بلبلة كبيرة قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس.

وأوضحت شركة “إس إن سي إف” أن الهجوم الضخم جرى ليل الخميس الجمعة.

وأضافت في بيان لها “سنحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير من المسارات”.

وأشارت إلى أن “هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات”.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية ان الهجوم استهدف “شل”شبكة السكك الحديدية الفرنسية وخاصة القطارات عالية السرعة في البلاد ما تسبب باضطرابات “على الأقل طوال عطلة نهاية الأسبوع”.

وقال وزير النقل الفرنسي باتريك فيغرييت “سنعيد تشغيل خط القطارات العادي وسنضطر إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات.. الأعمال الخبيثة المنسقة استهدفت خطوط قطارات سريعة وستؤدي لتعطيل الحركة حتى نهاية الأسبوع”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن شركة القطارات السريعة “أوروستار” إلغاء وتحويل مسار رحلات من وإلى باريس بعد “أعمال تخريبية” في فرنسا.

وانطلقت فعاليات أولمبياد باريس 2024 يوم 24 جويلية ـ تموز الجاري، قبل يومين من مراسم الافتتاح الرسمية، وستستمر حتى 11 من أغسطس.

أكمل القراءة

رياضيا

أولمبياد باريس هذه الجمعة… استعراض على مياه السين، وحشد أمني غير مسبوق

نشرت

في

تضع باريس اللمسات الأخيرة على استعداداتها لاستضافة أولمبياد 2024، التي تنطلق يوم الجمعة بحفل افتتاح يقام على ضفاف نهر السين، بينما يمثل الأمن تحدياً غير مسبوق للعاصمة الفرنسية، يأمل المنظمون ألا يطغى على الأجواء الاحتفالية.

وللمرة الأولى، لن يقام حفل افتتاح الأولمبياد في ملعب، وإنما ستحمل عشرات القوارب آلاف الرياضيين والفنانين في موكب لمسافة ستة كيلومترات في نهر السين يستعرض تاريخ وجمال العاصمة الفرنسية.

ومن المتوقع أن يصطف أكثر من 300 ألف شخص على ضفتي النهر لمتابعة الحفل الذي يؤمّنه 45 ألفاً من قوات الشرطة، بينهم قوات التدخل الخاصة المدربة على مكافحة الإرهاب.

وسيتمركز القناصة على أعلى البنايات بطول المسار، وستستعين السلطات بنظام مضاد للطائرات المسيرة. وقال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، في مؤتمر صحفي الأحد: “هناك توازن يمكن تحقيقه بين الإجراءات الأمنية العليا، وهي الأولوية بالتأكيد”.

وأضاف: “ضمان الأمن وتقديم احتفالية رائعة بالأولمبياد جزء من الهدف… لكن لتحظى بمثل هذا الاحتفال الفريد، تحتاج أيضاً إلى خطة أمنية محكمة جداً جداً. وهذا هو الحال”. فيما أشار وزير الداخلية الفرنسي إلى أن الأجهزة الأمنية في البلاد رفضت أكثر من أربعة آلاف طلب للحصول على اعتماد لأولمبياد باريس؛ بسبب مخاوف تتعلق بالتجسس والهجمات السيبرانية.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان، إن السلطات الفرنسية فحصت حتى الآن نحو مليون طلب، وإنها رفضت 4340 منها، بعضها بسبب صلات بجماعات إسلامية متشددة أو للاشتباه في كونهم جواسيس أجانب.

وفي ظل الصراع في غزة وأوكرانيا والمخاوف الأمنية محلياً، وضعت فرنسا قوات الأمن في أعلى درجات التأهب. وسيتدفق المشجعون على العاصمة الفرنسية في أجواء مغايرة لأولمبياد طوكيو التي أُقيمت دون حضور المشجعين وبعد عام من موعدها المقرر بسبب جائحة كوفيد-19. وقالت السلطات إنها لم ترصد تهديداً إرهابياً محدداً لحفل افتتاح الأولمبياد الذي يستمر حتى 11 أوت (آب) المقبل، لكن إذا ظهرت مخاوف محددة، فإن هناك خططاً بديلة؛ إما أن يقتصر الحفل على ساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيفل وإما إقامته في استاد فرنسا.

أكمل القراءة

رياضيا

الترجي يعود اليوم إلى التمارين

نشرت

في

وصل مدرب الترجي الرياضي التونسي، البرتغالي ميغيل كاردوزو، عشية امس الأحد إلى تونس، تمهيدا لاستئناف التحضيرات للموسم الكروي الجديد بداية من اليوم الإثنين في الحديقة “ب” قبل الدخول في معسكر مغلق.

ويذكر أن انطلاقة تحضيرات الترجي للموسم القادم ستشهد غياب 8 لاعبين وذلك بقرار من الإطار الفني ومن إدارة الفريق، وهو ما يعني أن إمكانية مغادرتهم تبقى واردة. 

وتضم القائمة لاعبين لم تنته بعد عقودهم مع الفريق وهم كل من محمد علي بن حمودة وأسامة بوڤرة وغيث الوهابي وبلال الساحلي وخليل الڤنيشي وريان الحمروني وزين الدين ساسي وعزيز فلاح. 

ويبقى التحاق اللاعبين المذكورين بتدريبات الترجي واردا، كما أن مغادرتهم الفريق بشكل نهائي أو في شكل إعارة، تبقى إحدى الفرضيات الممكنة. 

أكمل القراءة

صن نار