تابعنا على

اجتماعيا

وزارة الداخلية… مناظرة انتداب بالحرس الوطني

نشرت

في

أعلنت وزارة الدّاخليّة عن فتح مناظرة انتداب رقباء ذكور بسلك الحرس الوطني لسنة 2023 لمن تتوفّر لديهم الشّروط التّالية: 

ـ أن يكون قد أتم السنة التاسعة من التعليم الأساسي أو محرزا على شهادة تكوين منظرة بهذا المستوى مسلمة من مراكز التكوين المهني التابعة لوزارة التكوين المهني والتشغيل أو من مراكز تكوين مهني خاصة معترف بها، ومتحصل على شهادة تكوين منظرة في أحدى الاختصاصات المطلوبة.
ـ أن يكون متمتعا بالجنسية التونسية مع مراعاة الموانع المنصوص عليها بمجلة الجنسية التونسية. 
ـ أن يبلغ من العمر عشرين (20) سنة على الأقل واثنتين وعشرين (22) سنة على الأكثر بتاريخ 1 جانفي 2024 مع إعتبار الاستثناءات التالية: 
– يتمتع المترشحون الذين أدوا الخدمة العسكرية وتحصلوا على شهادة حسن السيرة من مصالح وزارة الدفاع الوطني باستثناء من شرط السن القصوى للانتداب في حدود سنة واحدة
– يمنح إعفاء في السن القصوى مساو لمدة الخدمة المدنية الفعلية المقضاة بالإدارات المركزية والجماعات العمومية المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية، أو بالمؤسسات العمومية ذات الصبغة الصناعية والتجارية للمترشحين الذين سبق لهم العمل بها بصفة مترسم أو وقتي أو متعاقد.
 
– يقع تقدير السن القصوى يوم قيام المترشح بتسجيل اسمه في مكتب التشغيل والعمل المستقل، وذلك بالنسبة إلى كل المناظرات الخارجية التي يقع فتحها خلال الخمس سنوات التي تلي تاريخ هذا التسجيل وفقا لأحكام الأمر عدد 1229 لسنة 1982 المؤرخ في 02/09/1982 المتعلق بأحكام استثنائية خاصة بالمشاركة في مناظرات الانتداب الخارجية والمتمم بالأمر عدد 1551 لسنة 1992 المؤرخ في 28/08/1992 
ـ أن يكون طول قامته 1.70 متر على الأقل .
 ـ ألا تقل حدة البصر عن 20/15 للعينين قبل تصحيح النظر بالنظارات. 
ـ أن يثبت الفحص الطبي سلامته من كل الأمراض. 
ـ أن يكون قادرا على العمل بالليل والنهار بكامل تراب الجمهورية .

يتعيّن على المترشح للمناظرة تقديم ملفّ يحتوي وجوبا على الوثائق التّالية :

ـ مطلب ترشح على ورق عادي باسم السيد وزير الداخلية مؤشر عليه من قبل مركز الحرس أو الأمن الوطنيين مرجع نظر السكنى حسب العنوان المضمن ببطاقة التعريف الوطنية .
ـ نسخة من بطاقة التعريف الوطـنية
ـ نسخة من الشهادة المدرسية مصادق عليها من قبل المندوبية الجهوية للتربية أو شهادة تكوين منظرة بهذا المستوى
– نسخة من شهادة تكوين منظرة في أحد الاختصاصات المطلوبة .
ـ نسخة من شهادة حسن السيرة بالنسبة للذين أدوا الخدمة العسكرية.
ـ شهادة تسجيل بمكتب التشغيل والعمل المستقل للذين تجاوزوا السن القانونية.
ـ بطاقة عدد 03  (يمكن للمترشح إيداع نسخة من وصل بطاقة عدد 03 مع ملف الترشح على أن يتم تمكين الإدارة لاحقا من البطاقة عند إجراء أول اختبار)
ـ تودع ملفات الترشح بمراكز الحرس والأمن الوطنيين مرجع نظر السكنى بداية من يــــوم 26 فيفري 2024

الاختصاصات المطلوبة: 

 – تجهيز حــراري وصحي.
– فنـــــدقة ومطاعم (طبخ، مرطبات، نادل).
– كهربـــــاء البنـــــــــاء.
– رخصة سياقة: صنف ” ج “، صنف “ج+هـ”، صنف ” د ” 
 – ميكانيـــــــك سيارات.
 – ميكانيـــــــك شاحنات. 
 – كهربــــاء سيــــــــارات. 
 – طولــــــة ودهن سيارات .
 – بستنــــــــــــــــــــــــــة.

يعتبر ملغى كل مطلب: 

يرد على الإدارة مباشرة أو عن طريق البريد أو بعد غلق قائمة الترشحات 
منقوص من إحدى الوثائق المطلوبة. 

ـ حدد آخر أجل لإيداع الملفات يوم 08 مارس 2024 . 
ـ تجرى اختبارات طبية وكتابية بداية من يوم 13 ماي 2024 والأيام الموالية
. ـ يخضع المترشحون المؤهلون في الاختبارات الطبية إلى اختبارات كتابية معرفية باللغة العربية في نفس اليوم. 
ـ عدم  الإستدعاء لإجراء المناظرة يعتبر إجابة بعدم القبول، لا يقع إرجاع الملفات إلى أصحابها.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

التعداد العام لسكان تونس… بداية من 6 نوفمبر

نشرت

في

أعلن وزير الإقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ بمناسبة انعقاد الجلسة الثالثة للجنة الوطنية للتعداد اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، عن تاريخ انطلاق اليوم المرجعي لانطلاق التعداد العام للسكان والسكنى الـ13.

وقال إنه سينطلق رسميّا يوم 6 نوفمبر القادم وستبدأ الفرق الميدانية في جمع البيانات المطلوبة، وقد تمّ إقراره من قبل رئيس الحكومة بعد اسناد المعهد الوطني للاحصاء الترخيص في إنجاز التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

ودعا وزير الإقتصاد والتخطيط جميع المواطنين إلى التعاون مع فرق العدّ الرسمية الميدانية وتقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة بكل شفافية من أجل توفير معطيات ستكون أساس بناء مستقبل أفضل على جميع المستويات، كتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتطوير البنية التحتية وتحسين ظروف العيش لكافة التونسيين والتونسيات.

ويذكر أنه من المنتظر حسب روزنامة موضوعة إنهاء التعداد العام للسكان والسكنى يوم 31 ديسمبر 2024 على أن يتم نشر النتائج الأولية في فيفري 2025 بينما في 20 سبتمبر 2025 سيتم نشر كل البيانات التفصيلية لتوفير قاعدة بيانات محينة يمكن استغلالها من الدولة لوضع استراتيجيتها القادمة، حسب تصريح المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء بوزيد النصيري.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

يوم اعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

في إطار تطوير الافاق التشغيلية لخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني عبر إرساء برامج التكوين الإشهادي في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية الهامة، اشرف وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد، صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالمركز القطاعي للتكوين في الالكترونيك بالدندان، على فعاليات اليوم الاعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”. حيث يندرج هذا التكوين صلب برنامج عمل الحكومة في مجال الانتقال الطاقي ، ويتم تنفيذه في إطار التعاون التونسي السويسري “برنامج تكوين” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الجدير بالذكر أن هذا التكوين الاشهادي في مجال محاسبة الكربون يهدف إلى تطوير قدرات المهنيين والمختصين بما يفتح آفاقاً واسعة لتطوير المهارات وخلق فرص عمل جديدة. يتم خلال هذا اليوم الإعلامي، إمضاء اتفاقية شراكة بين المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني Swisscontact والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بهدف احداث تخصصات تدعم تمشي الدولة في مجال الإنتقال الطاقي.

جاء هذا اليوم الإعلامي بمشاركة قرابة 100 مهنيا وإطارا من مختلف الهياكل المركزية والجهوية بالإضافة إلى الشبان الذين يتابعون التكوين في التخصص المذكور بالإضافة إلى رجال المال والاعمال ومندوبي وكالات الأنباء وممثلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام وممثلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب واخرين

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزارة التربية… تعليق الدروس قبل يوم من الانتخابات

نشرت

في

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أنّه تقرّر تعليق الدروس بصفة استثنائية بكافة المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية كامل يوم السبت 5 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الإعداد لعملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الاستعداد لضمان توفير الظروف المناسبة لحسن سير الاستحقاق الانتخابي بالمؤسسات التربوية التي سيتم فتحها كمراكز اقتراع يوم الأحد القادم.

وأضاف البلاغ أن الدروس تُستأنف يوم الاثنين القادم، بصفة عادية طبقا لجداول الأوقات المعتمدة.

أكمل القراءة

صن نار